الحكومة المصرية تقر قانون مكافحة الإرهاب

الحكومة المصرية تقر قانون مكافحة الإرهاب

القاهرة- وافق مجلس الوزراء المصري في اجتماعه اليوم الأربعاء على مشروع قرار بقانون مكافحة الإرهاب، ومشروعات القرارات بالقوانين التي تحقق العدالة الناجزة والقصاص للشهداء.

وقال المجلس – في بيان له نقله الموقع الالكتروني للتلفزيون المصري: ”في ظل ما يمر به الوطن هذه الأيام من أحداث جسام تتصاعد فيها وتيرة الإرهاب الجبان بشكل يعرض أمن الوطن والمواطنين للخطر بدءاً من اغتيال شهيد الوطن والقضاء، المستشار هشام بركات وما تلاه من أحداث إرهابية راح ضحيتها مواطنون أبرياء وأبناء الشرطة والقوات المسلحة، وآخرها ما حدث اليوم على أرض سيناء واستشعاراً من مجلس الوزراء بحجم المسؤوليات التي يضطلع بها، انعقد المجلس اليوم الأربعاء الأول من يوليو 2015 لمواجهة ظاهرة تنامي الإرهاب، واتخذ من الإجراءات ما يردع تلك الجماعات الإرهابية على النحو التالي:

أولاً: إقرار حزمة من مشروعات القرارات بالقوانين التي تحقق العدالة الناجزة والقصاص السريع لشهدائنا.

ثانياً: الموافقة على مشروع قرار بقانون مكافحة الإرهاب والذي يحقق الردع السريع والعادل، وكذا اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتجفيف منابع تمويل الإرهاب.

وأضاف البيان أنه سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية والدبلوماسية بما يردع ويفضح القائمين على تلك الأعمال الإرهابية.

واعتبر مجلس الوزراء أنه في حالة انعقاد مستمر لمجابهة أي تطورات أخرى، والنظر في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة الإرهاب البغيض.

وأكد المجلس دعمه الكامل للقوات المسلحة وقوات الشرطة فيما تقوم به من إجراءات لمكافحة الإرهاب، معربا عن ثقته في أن جهودهم ستدحر هذا الإرهاب وتقضي عليه.

ويتعين أن يصدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على مشروع القانون ليصبح نافذا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com