العراق: طائرات F16 ستعزز من قدرات قواتنا‎
العراق: طائرات F16 ستعزز من قدرات قواتنا‎العراق: طائرات F16 ستعزز من قدرات قواتنا‎

العراق: طائرات F16 ستعزز من قدرات قواتنا‎

قال وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي إن من شأن طائرات F16 المقرر تسلمها من الإدارة الأمريكية الإسهام في تعزيز قدرات القوات المسلحة العراقية في حربه ضد تنظيم داعش الإرهابي الذي باتت العمليات الجوية أحد أهم الأسباب التي أوقفت تمدد التنظيم.

وأكد الوزير خالد العبيدي في تصريح صحفي له الثلاثاء، أن بغداد ستتسلم الطائرات قبل نهاية الصيف الجاري والتسريبات تشير إلى أن عملية الاستلام ستجري في وقت قريب. يذكر أن واشنطن وعدت بتسليم الطائرات في يونيو/تموز المقبل دون أن تحدد عدد الطائرات.

وتشير تقارير إخبارية عراقية، أن العمل في إحدى أكبر القواعد في العراق شمالي العاصمة بغداد على بعد 30 كيلو مترا تقريبا، متواصل من خلال شركات متخصصة لتهيئة منشأة الصيانة والسكن ومدرج لهبوط وإقلاع طائرات "إف-16" التي سيتسلم العراق دفعة منها وهي جزء من صفقة أبرمتها بغداد مع واشنطن عام 2008 وتندرج ضمن الإتفاقية الأمنية.

وقد أنهى الكثير من الطيارين العراقيين تدريباتهم على قيادة طائرة "إف-16" في قاعدة أريزونا الأمريكية، يذكر أن طيارا عراقيا قتل في تحطم مقاتلة خلال تدريبات ولم تكشف أي تفاصيل عن أسباب الحادث.

ومن المنتظر أن تسهم هذه الطائرات المتطورة التي ينتظر أن تصل إلى العراق في تعزيز قدرات سلاحه الجوي، وتؤكد المصادر الأمنية أن هذه الطائرات ستشارك في الغارات الجوية التي تستهدف "داعش" فور وصولها

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com