طيران الأسد يقتل عشرات السوريين بإدلب والغوطة
طيران الأسد يقتل عشرات السوريين بإدلب والغوطةطيران الأسد يقتل عشرات السوريين بإدلب والغوطة

طيران الأسد يقتل عشرات السوريين بإدلب والغوطة

أكد ناشطون إعلاميون في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، الثلاثاء، أن الطيران الحربي التابع لنظام الأسد نفَّذ ظهر اليوم مجزرة في بلدة إحسم بمنطقة جبل الزاوية في إدلب.

وأفاد المصدر أن 10 ضحايا سقطوا جراء غارات الطيران الحربي على السوق الرئيسية للمدينة، وأشار إلى أن غالبية الجثث تحولت إلى أشلاء.

وقال الناشطون إن أكثر من 20 جريحاً سقطوا جراء الغارات أيضاً، حالة بعضهم خطيرة، وتم نقلهم إلى المشافي الميدانية المجاورة، مما يعني أن العدد مرشح للزيادة.

وفي غضون ذلك قتلت امرأتان وطفلة جراء القصف الجوي المماثل على بلدة شنان بريف محافظة إدلب فيما سقط عدد من الجرحى جراء غارة جوية استهدفت قرية دير سنبل أيضاً، بحسب ما أفاد "المركز الصحفي السوري" التابع للمعارضة.

في ريف دمشق، ارتكب الطيران الحربي ظهر اليوم أيضاً مجزرة مروعة بحق المدنيين في مدينة دوما، أكبر مدن الغوطة الشرقية، راح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح، بعد استهدافها بالصواريخ.

حيث شن الطيران الحربي غارتين جويتين مستهدفاً السوق المركزي في مدينة دوما مما أسفر عن سقوط سبعة شهداء وعشرات الجرحى جلهم بحالة خطرة تم نقلهم إلى المشافي الميدانية وحصيلة الشهداء مرجحة للازدياد، وفقاً لشبكة "الدرر الشامية" الإعلامية المعارضة.

وأكدت الشبكة أن 7 ضحايا من المدنيين سقطوا بينهم طفلان، بعد استهداف المدينة بغارتين للطيران، وأشارت إلى أن العدد مرشح للزيادة بسبب وجود أكثر من 60 مصاباً، بعضهم في حالة خطرة.

يُذكر أن مدينة دوما تتعرض لغارات بشكل متواصل، كان آخرها قبل أيام، وراح ضحيتها أسرة كاملة.

وفي درعا جنوب سوريا، قال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض، إن مناطق في مدينة درعا تعرضت لقصف جوي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما قتل رجلان جراء إصابتهم في قصف جوي على منطقة المليحة الغربية، في حين ارتفع إلى نحو20 عدد البراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي على مناطق في بلدة بصر الحرير، والتي أدت لأضرار مادية ودمار في ممتلكات مواطنين، دون معلومات عن خسائر بشرية، كما ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على الأقل مناطق في الطريق الواصل بين منطقتي المليحة الشرقية وصما.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com