التحالف يقصف مقرات للحوثيين في مأرب وعمران‎

التحالف يقصف مقرات للحوثيين في مأرب وعمران‎

 صنعاء – استهدفت غارات جوية لطيران التحالف العربي، صباح الثلاثاء، منطقة الجفينة في محافظة مأرب، ودمرت طقماً عسكرياً يحمل رشاشاً مضاداً للطيران و 14 صاروخ كاتيوشا، فيما أغارت المقاومة الشعبية على نقطة تفتيش للمتمردين غربي العاصمة صنعاء.

كما قصف الطيران موكب سيارات تابع للحوثيين في منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران، شمال صنعاء.

وفي وقت سابق، قصفت قطع بحرية تابعة لقوات التحالف العربي مقر اللواء 15 مشاة الموالي للحوثيين وعلي عبدالله صالح بمدينة زنجبار مركز محافظة أبين جنوبي اليمن، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، بحسب سكاي نيوز عربية.

وشن طيران التحالف قصفا أيضا على مناطق متفرقة من محافظة صعدة وحجه، وأشارت معلومات أولية إلى سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين جراء القصف.

ومن ناحية أخرى، أفادت مصادر بمقتل مسلحين اثنين من الحوثيين وإصابة أربعة آخرين في هجوم نفذه مقاتلو المقاومة الشعبية، على نقطة تابعة للحوثيين وقوات صالح، في منطقة متنة غربي العاصمة.

كما قتل 13 مسلحا من ميليشيا الحوثي جراء كمين نصبه لهم مقاتلو المقاومة الشعبية في مديرية الشرية في مدينة رداع بمحافظة البيضاء.

في غضون ذلك، أعلن داعش في بيان مسؤوليته عن تفجير سيارة مفخخة بالقرب من تجمع للحوثيين قرب مستشفى عسكري في منطقة شعوب بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وذكر مصدر طبي أن الانفجار تسبب في مقتل 28 حوثيا، وإصابة العشرات، ويعتبر هذا الهجوم الأحدث من نوعه، بعد سلسلة هجمات بعبوات وسيارات مفخخة استهدفت مواقع وتجمعات للحوثيين في العاصمة اليمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com