منفذ عملية سوسة بتونس تدرب في برقة الليبية
منفذ عملية سوسة بتونس تدرب في برقة الليبيةمنفذ عملية سوسة بتونس تدرب في برقة الليبية

منفذ عملية سوسة بتونس تدرب في برقة الليبية

الجزائر- كشفت التحقيقات الأمنية، التي تجريها عدة دول بالتعاون مع السلطات التونسية، أن منفذ عملية سوسة تلقى تدريبات على يد تنظيم داعش في برقة الليبية، بحسب مصدر أمني جزائري.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، "إن عدة دول تساعد أجهزة الأمن التونسية في التحقيق حول الاعتداء الإرهابي الذي استهدف الجمعة الماضي فندقًا سياحيًا في سوسة، وتوصلت هذه الأجهزة، ومنها جهازا أمن جزائري وفرنسي، إلى أن منفذ العملية (سيف الدين رزقي) كان على علاقة غير واضحة بتنظيم داعش في برقة بليبيا".

وأضاف "أن التحقيق كشف أن منفذ العملية، التي قتل فيها 38 شخصًا، تنقّل سرًا مرّتين على الأقل إلى ليبيا في الفترة بين أغسطس 2014، ويناير 2015، ومكث أسبوعين على الأقل أثناء زيارته الثانية في منطقة برقة.

ووفق المصدر ذاته "يعتقد محققون أن يكون رزقي تلقى تدريبًا عسكريًا عاليًا في معسكر سري لتنظيم داعش في موقع قريب من مدينة برقة وأنه أرسل إيميلات من جهاز كمبيوتر في ليبيا في يناير 2015".

وتابع "إن اتصالات هاتفية أجراها رزقي في يناير 2015 أظهرت أنه كان موجودًا في مكان قريب من مدينة برقة التي سيطر عليها تنظيم داعش".

وأضاف المصدر أن "محققين تونسيين قاموا بفحص مجموعة من الحواسيب والهواتف النقالة التي تخص رزقي وأظهرت أنه كان على علاقة سرية مع أعضاء في تنظيم داعش في برقة الليبية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com