إحالة 5 مشتبهين في تفجير مسجد الإمام الصادق للنيابة

إحالة 5 مشتبهين في تفجير مسجد الإمام الصادق للنيابة

الكويت – أحالت وزارة الداخلية الكويتية، الإثنين، خمسة من المشتبه بهم في الاعتداء الانتحاري، الذي استهدف مسجد ”الإمام الصادق“، إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وقالت مصادر أمنية في تصريحات إعلامية: ”تمت إحالة 5 من المشتبه بهم لاتهامهم بتقديم مساعدة للانتحاري، إلى النيابة العامة، وترجيح إحالة المزيد من المشتبه بهم لاحقاً، وهناك أكثر من 60 كويتيًا، وخليجيًا قيد الاحتجاز في أجهزة الأمن، ويخضعون إلى تحقيقات مكثفة، بعد أن ثبت تورط بعضهم في الاتصال بإرهابيين، وآخرين يشتبه في انتمائهم إلى جماعات متطرفة“.

وأضافت المصادر أن من بين الخمسة، السائق عبد الرحمن صباح، الذي تولى نقل الانتحاري السعودي إلى المسجد، وصاحب السيارة جراح نمر وشقيقه، وهم من البدون، وكويتيان هما فهد شخير، صاحب المنزل الذي اختبأ فيه السائق، وشقيقه محمد.

وأشارت إلى أن المتهمين، أدلوا باعترافات أوضحوا فيها أن تنظيم داعش خطط لاستهداف الكويت منذ أشهر، واعتبرها محطته القادمة بعد السعودية، وأقروا بأنهم خلية موحدة مرتبطة بقيادة إرهابية دولية تملي عليهم ما يجب تنفيذه من عمليات داخل الكويت.

وأشارت المصادر إلى أن المتهمين اعترفوا بتلقي تحويلات بنكية من الخارج، لتنفيذ سلسلة تفجيرات في الكويت، تستهدف بالأساس دور العبادة ذات الكثافة الكبيرة من المصلين، وفقاً للأناضول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com