مقتل 21 ”داعشياً“ بينهم قياديون عرب بالموصل في قصف للتحالف‎

مقتل 21 ”داعشياً“ بينهم قياديون عرب بالموصل في قصف للتحالف‎

المصدر: إرم - بغداد

أعلن مصدر أمني عراقي، الأثنين، مقتل 21 من عناصر تنظيم ”داعش“، في قصف جوي للتحالف الدولي غرب الموصل (400 كم شمال العراق).

وقال العقيد خضير السبعاوي في تصريح صحفي اليوم، إن ”طيران التحالف الدولي قصف رتلاً تابعا لعناصر ”داعش“ في ناحية بادوش، 40 كم غرب الموصل، ما أسفر عن مقتل 21 عنصراً من التنظيم الإرهابي، بينهم قياديون من جنسيات عربية وحرق نحو 12 مركبة نوع همر“.

ومن ناحية ثانية، أفادت وكالة ”عراق برس“ للأنباء، بأن سكان محليون في الموصل ذكروا اليوم الأثنين، بأن عدداً كبيراً من المقاتلين السوريين والعرب انسحبوا من المدينة نحو الرقة (شمال سوريا) احتجاجاً على إعدام ”داعش“ القيادي في التنظيم أبو عثمان الحسن، الذي يعتبر ممثل زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي بتهمة التآمر.

بدورها قالت قيادة عمليات دجلة“ اليوم، إن ”تنظيم الدولة الإسلامية يعاني من خلافات واسعة بين قياداته أسهمت في رفع وتيرة التصفيات الجسدية والإعدامات المباشرة“.

وأضافت الوكالة العراقية، نقلاً عن سكان محليين، أن 250 مقاتلاً من التنظيم غالبيتهم من السوريين وعرب الجنسية انسحبوا من المدينة نحو الرقة احتجاجاً على أعدم القيادي وممثل أبو بكر البغدادي في الموصل المكنى بـ“أبو عثمان الحسن“.

وكان ”داعش“ قد أقدم في وقت سابق من اليوم على إعدام  القيادي الكبير في التنظيم داخل مدينة الموصل، بعد حدوث خلافات حادة بينه وبين عدد من القيادات الأخرى، واتهامه بالتآمر على التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com