من هو النائب العام المصري الذي اغتيل اليوم؟‬

من هو النائب العام المصري الذي اغتيل اليوم؟‬

القاهرة- قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن النائب العام المصري هشام بركات تُوفي مُتأثرا بجراح أُصيب بها اليوم الاثنين 29 يونيو/ حزيران، في انفجار سيارة ملغومة استهدفت موكبه في القاهرة.

أضافت ”أُجريت له عملية جراحية دقيقة فارق في أعقابها الحياة“.

ويعد بركات أعلى مسؤول في الدولة يُقتل في هجوم منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في منتصف 2013 بعد احتجاجات حاشدة ضد حكمه الذي استمر عاما.

ونعت الرئاسة المصرية بركات وقالت في بيان ”إن مرتكبي هذه الجريمة النكراء سيلقون أشد العقاب“.

ووقع الهجوم قبل يوم من الذكرى الثانية للاحتجاجات التي توجت بإعلان الجيش عزل مرسي بعدها بثلاثة أيام.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المتحدث باسم وزارة الصحة حسام عبد الغفار قوله إن تسعة آخرين أُصيبوا في الهجوم ونقلوا إلى مستشفيين للعلاج.

وقالت المصادر إن السيارة الملغومة فُجرت عن بعد وإن عشرات السيارات تهشمت أو احترقت كما تحطمت واجهات متاجر ومنازل في الانفجار.

وزاد استهداف العاملين بالسلك القضائي ومسؤولين في الآونة الأخيرة من جانب إسلاميين متشددين مناوئين لحكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد صدور أحكام قاسية على قادة جماعة الإخوان وأعضاء في الجماعة ومؤيدين لها في الشهور الماضية.

وأعلنت جماعة لا يُعرف عنها الكثير وتطلق على نفسها اسم ”المقاومة الشعبية بالجيزة“ مسؤوليتها عن الهجوم. وقالت في صفحة على فيسبوك إنها استهدفت سيارة النائب العام أمام منزله ونشرت صورا قالت إنها للانفجار.

وفي وقت لاحق أزالت الجماعة إعلان المسؤولية من الصفحة التي لم يتسن التحقق من مصداقيتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com