العراق يتعهد باستعادة أراضيه من داعش (فيديو)

العراق يتعهد باستعادة أراضيه من داعش (فيديو)

المصدر: من بغداد ـ احمد الساعدي

تعهد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، الاثنين، خلال استقباله أعضاء بمجلس الشيوخ الأميركي، باستعادة الأراضي التي سيطرها على تنظيم داعش منذ حزيران الماضي وحتى الآن، مشدداً على أن الوزارة أكملت تدريب وتسليح العديد من الألوية والأفواج التي ستشترك في معارك التحرير المقبلة.

ونقل بيان لوزارة الدفاع العراقية ورد شبكة ”إرم“ الإخبارية، نسخة منه، أن العبيدي، أكد على هامش لقائه بأعضاء من مجلس الشيوخ الأميركي، في مبنى الوزارة ببغداد، ”قدرة العراق على استعادة كامل ترابه الوطني من رجس العصابات الإرهابية“.

وأضاف العبيدي بحسب البيان، أن ”نهج الحكومة العراقية وسياسة وزارة الدفاع إيصال السلاح لكل المقاتلين الحقيقيين الذين ينخرطون في مقارعة قوى الإرهاب طبقاً للإمكانات المتاحة“، موضحاً أن ”العراق وهو يقاتل قوى الإرهاب دفاعاً عن أرضه وسيادته وكرامة مواطنيه، فإنه وبالمعطى العملي والعملياتي يخوض حرباً مقدسة نيابة عن العالم كله“.

وحذر العبيدي من ”خطورة انتشار الفكر الإرهابي“، داعياً قوى الخير والسلام الى ”بناء استراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب“.

وأضاف الوزير العراقي أن ”من يعتقد أنه سيكون بمنأى عن التهديدات الإرهابية سيكون قد ارتكب خطأ جسيماً وأن الخطر سيداهم العالم أجمع ما لم تتكاتف جهود المجتمع الدولي في تخفيف منابع الإرهاب وإيقاف مصادر تمويله وتبني استراتيجية شاملة تفعل فيها الأدوات الفكرية والإعلامية“، داعياً إلى ”زيادة فاعلية الدعم المقدم للعراق من قبل المجتمع الدولي وبما يتناسب مع حجم التهديدات التي تتعرض لها البلاد“.

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد ”داعش“ من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في تلك المناطق توقع قتلى وجرحى في صفوفه.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com