إسرائيل تعتزم بناء سياج على حدودها مع الأردن
إسرائيل تعتزم بناء سياج على حدودها مع الأردنإسرائيل تعتزم بناء سياج على حدودها مع الأردن

إسرائيل تعتزم بناء سياج على حدودها مع الأردن

القدس - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين إن الحكومة المصغرة المعنية بشؤون الأمن وافقت على تمديد السياج المحصن على طول حدودها مع مصر إلى قطاع من حدودها مع الأردن.

وينسق الأردن وإسرائيل الإجراءات الأمنية عن كثب على طول حدودهما المشتركة البالغ طولها 240 كيلومترا بالإضافة إلى غور الأردن الذي يبلغ طوله 95 كيلومترا داخل الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل.

لكن حكومة نتنياهو تشعر بالقلق من أن المهاجرين الأفارقة ومتسللين جهاديين مسلحين قد يحاولون دخول إسرائيل عبر الأردن بعد أن أقيم سياج من الأسلاك الشائكة ارتفاعه خمسة أمتار على الحدود المصرية في سيناء عام 2013.

ويمتد هذا السياج من قطاع غزة الفلسطيني إلى منتجع إيلات الجنوبي المطل على البحر الأحمر. وقال نتنياهو للمشرعين إن حكومته المصغرة وافقت أمس الأحد على إقامة سياج جديد بطول 30 كيلومترا سيمتد شمالا من إيلات وعلى طول الحدود الأردنية.

وذكر أن السياج سيساعد في حماية مطار إسرائيلي من المقرر افتتاحه العام المقبل في تمناع على بعد 19 كيلومترا من إيلات والذي وصف بأنه بديل في وقت الحرب إذا تعرض مطار بن جوريون في تل أبيب لهجوم صاروخي.

وقال نتنياهو "هذه مسألة مهمة. إنها جزء من أمننا القومي."

وذكر أن السياج سيمتد في الأراضي الإسرائيلية "دون أن يؤثر بأي شكل على سيادة المملكة الهاشمية الأردنية ومصالحها القومية."

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com