الحوثيون يقصفون مرة أخرى ميناء الزيت بمصفاة عدن

الحوثيون يقصفون مرة أخرى  ميناء الزيت بمصفاة عدن

صنعاء ـ أكد مصدر يمني مسؤول اليوم الاثنين، أن مليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح، قصفوا مجددا ميناء الزيت التابع لشركة مصفاة عدن الحكومية.

ونقلت وكالة الأنباء الالمانية، عن المصدر قوله، إن ”قصف ميناء الزيت بمنطقة البريقة أدى إلى تضرر أحد زوارق خفر السواحل وإصابة عدد ممن كانوا على متنه“.

وأكد المصدر، أنه ”تم إخماد أجزاء كبيرة من النيران المشتعلة منذ السبت الماضي في مصفاة عدن، جراء انفجار إحدى خزانات الوقود الواقعة داخل ميناء الزيت بعد قصف شنه الحوثيون وقوات صالح عليها“.

وما يزال الدخان الكثيف يغطي أجواء منطقة البريقة التي يقع بداخلها ميناء الزيت، وهو الميناء الوحيد الذي تسيطر عليه المقاومة الشعبية بعدن.

وكانت الحكومة اليمنية، قد أكدت في بيان لها نقلته وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“ الرسمية، ”أن مليشيا الحوثي وصالح تهدف من وراء إحراق الميناء الى إغلاق كل طرق المساعدات الإنسانية لأبناء وأهالي عدن الذين يتعرضون منذ أشهر لإبادة وحشية من قبل هذه المليشيات“.

وفي سياق آخر، قال سكان محليون لـ (د.ب.أ) إن اشتباكات عنيفة اندلعت في وقت مبكّر اليوم بين الحوثيين وقوات صالح من جهة، وأفراد المقاومة الشعبية من جهة أخرى في منطقة خور مكسر، وجعولة والممدارة.

كما جدد طيران التحالف بقيادة السعودية قصف مواقع الحوثيين في منطقة جعوله، والتواهي. وتفاقمت الأوضاع الانسانية في عدن بشكل كبير جراء استمرار المواجهات المسلحة منذ أكثر من شهرين

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة