تشييع 8 كويتيين في النجف بالعراق (صور وفيديو)

نقل جثامين الكويتيين إلى محافظة كربلاء، المقدسة لدى الشيعة، وتشييعهم والطواف بهم داخل حرم الإمام الحسين وأخيه العباس.

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

شيع المئات من أهالي محافظة النجف وسط العراق ثمانية الكويتيين الثمانية الذين قضوا بهجوم إرهابي شنه أحد عناصر تنظيم داعش على مسجد الإمام الصادق بالكويت الجمعة.

وأفادت وسائل إعلام عراقية محلية أن أهالي مدينة النجف استقبلوا جثامين الكويتيين في مطار النجف الدولي الذين أقلتهم طائرة تابعة للخطوط الجوية الكويتية والتي تبرع بها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وأشارت إلى أن محافظ النجف عدنان الزرفي كان في استقبال جثامين الضحايا وعائلاتهم في مطار النجف الدولي.

كما نقلت جثامين الكويتيين إلى محافظة كربلاء، المقدسة لدى الشيعة، وتم تشييعهم والطواف بهم داخل حرم الإمام الحسين وأخيه العباس.

وأشارت مصادر عراقية في مدينة النجف لـ“ارم“ أن مراسم دفن الشهداء الكويتيين ستتم صباح الأحد في مقبرة وادي السلام بمدينة النجف، بحضور رسمي من قبل الحكومة المحلية بالمحافظة بالإضافة إلى عدد من ممثلي المرجعيات الدينية.

ويوصي كثيرون من أبناء الطائفة الشيعية في لبنان بدفنهم في مقبرة وادي السلام التاريخية في العراق، طمعاً برفع عذاب القبر عنهم، كما تفيد بعض الروايات المتناقلة لديهم.

يذكر أن أمير دولة الكويت صباح الأحمد الصباح أمر بتجهيز طائرة خاصة لنقل جثامين الضحايا، ممن يرغب ذويهم بدفنهم في النجف مع تسهيل جميع الإجراءات لهم.

كما يشار إلى أن 27 شخصا قتلوا وأصيب 227 الجمعة، جراء تفجير انتحاري استهدف مسجد الإمام الصادق وسط الكويت، وأعلن تنظيم ”داعش“ مسؤوليته عن الهجوم.

1 2 3 5 6 7

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com