إيران تشيع 3 باكستانيين قتلوا في سورية
إيران تشيع 3 باكستانيين قتلوا في سوريةإيران تشيع 3 باكستانيين قتلوا في سورية

إيران تشيع 3 باكستانيين قتلوا في سورية

شيع مئات الإيرانيين صباح، السبت، ثلاثة باكستانيين شيعة قتلوا في سوريا على يد المعارضة كان ضمن الجماعات الشيعية المساندة لنظام الرئيس بشار الأسد.

وذكرت وكالة أنباء "تسنيم" المقربة من الحرس الثوري الإيراني، أن أهالي مدينة قم وسط إيران وبحضور عسكريين ومسؤولين وحشد من الجالية الباكستانية والأفغانية تم تشييع جثمان ثلاثة من القتلى الباكستانيين الذين تطوعوا للدفاع عن المراقد الشيعية في سورية.

وأوضحت الوكالة أن القتلى هم "امتياز حسين، سيد حسن منيري، منير حسين"، قتلوا خلال مواجهات مع الجماعات السورية المسلحة.

وكان مجلس علماء باكستان، طالب الثلاثاء الحكومة، بوقف تجنيد الشباب الباكستاني للقتال في صفوف النظام السوري بشار الأسد "بدعم وتجنيد وتمويل إيراني".

وبحسب البيان الذي أصدره مجل علماء باكستان باللغة العربية، فإنه بـتصعيد الموقف عبر مظاهرات عارمة في كل باكستان، من أجل وقف هذه الإجراءات التي تهدف إلى الوقوف إلى جانب القاتل بشار الأسد ضد الشعب السوري، على حد وصفه.

وأشار المجلس إلى أن مئات من الشباب الباكستاني الشيعي تم تجنيدهم من قبل إيران للقتال في صفوف النظام السوري تحت لواء "الزينبيون".

وذكرت مصادر باكستانية أن إيران عزمت مؤخراً على إرسال أربع جثث لمقاتلين باكستانيين شيعة، إلى باكستان لدفنهم فيها، إلا أن الحكومة الباكستانية رفضت استلام الجثث، وهو ما دفع الحكومة الإيرانية إلى دفنهم على أراضيها، وتكفل عائلات القتلى الشيعة

وتشيع إيران بشكل علني العناصر الباكستانية الذين يقتلون في سوريا، حيث شيعت في مدينة قم وسط البلاد 6 باكستانيين قتلوا في سوريا خلال الشهرين الماضيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com