مسؤول إيراني: علينا الاستعداد لمواجهة محتملة مع السعودية

مسؤول إيراني: علينا الاستعداد لمواجهة محتملة مع السعودية

المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

دعا رئيس منظمة الدفاع المدني في إيران العميد غلام رضا جلالي، الجهات المعنية في البلاد إلى أن نكون على أهبة الاستعداد لمواجهة السعودية في حال تطلب الأمر، مشيراً إلى أن طهران طرحت أفكاراً ورؤى لتعاملها مع المملكة في حال حدثت تلك المواجهة.

وكشف جلالي في تصريح له السبت، أن بلاده قامت بتحديد استراتيجيات العدو، مشيراً إلى أن مشتريات السعودية من الأسلحة حولتها من منافس إقليمي لإيران إلى تهديد، ولذلك يجب على إيران إن تستعد لكافة احتمالات المواجهة.

وأضاف المسؤول الإيراني إن إحدى المجلات المتخصصة في مجال الأسلحة ذكرت أن السعودية أشترت أسلحة بمقدار ما تشتريه الصين وقامت بتخزينها، مشدداً على أن وسائل الإعلام عنصر مهم وأساسي في الحرب ضد أعداء إيران.

وفيما يخص الأمريكيين، اعتبر جلالي أن إيران في مواجهة جدية مع الأمريكيين بعد انتصار الثورة الإسلامية، وأن هذه المواجهة مستمرة في مختلف المجالات، وأن سياسة إيران هي فهم الاستراتيجية التي تتبعها أمريكا والخطوات الأمريكية ضد إيران ومعرفة الخطط الأمريكية.

وقال: ”اليوم نستطيع القول بأن الأمريكيين قد أصبحوا جيراناً لنا في الخليج، نظراً لقواعدهم العسكرية في هذه المنطقة وتواجدهم الدائم، ولذلك فإن إمكانية التهديد المتقابل جعل من إيران وأمريكا جارين عدوين يواجهان بعضهما البعض“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com