عشائر عربية عراقية تدعم البيشمركة لطرد داعش
عشائر عربية عراقية تدعم البيشمركة لطرد داعشعشائر عربية عراقية تدعم البيشمركة لطرد داعش

عشائر عربية عراقية تدعم البيشمركة لطرد داعش

العراق - أكد مسؤول محلي عراقي في مجلس قضاء الحويجة 55 كم (جنوب غربي كركوك)، أن عدداً كبيراً من شيوخ ووجهاء العشائر العربية في القضاء أعلنوا استعدادهم لمساندة قوات البيشمركة الكردية في حال تقدمت باتجاه الحويجة لتحريرها من سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، في الوقت الذي قتل فيه نحو 40 مسلحاً من التنظيم بقصف جوي استهدف مستودعاً للأسلحة جنوبي كركوك.

ونقلت وكالة ( باسنيوز) الكردية العراقية عن المسؤول قوله إن العشائر العربية التي ما زالت داخل قضاء الحويجة أبدت استعدادها الكامل بشيوخها وأبنائها لمساندة قوات البيشمركة الكردية لتطهير القضاء من مسلحي داعش.

وأضاف أن عددا كبيرا من شيوخ ووجهاء عشائر العبيد والجبور والنعيم وغيرها تعهدت بتقديم كل ما من شأنه أن يصب في مصلحة قوات البيشمركة، مثل تقديم المعلومات الاستخبارية وإشراك أبنائهم في القتال إلى جانب القوات الكردية، مبيناً في الوقت ذاته أن تنظيم داعش متخوف جداً من تقدم أي قوة عسكرية باتجاه الحويجة.

من جهته، كشف رسول عمر، أحد قادة قوات البيشمركة في محور كركوك أن "العمليات العسكرية المستمرة في محافظتي الأنبار وصلاح الدين دفعت عدداً كبيراً من مسلحي داعش إلى الهروب صوب قضاء الحويجة".

ولفت إلى أن الحويجة أصبحت حالياً الملاذ الآمن لعناصر التنظيم المسلح، مؤكداً أن عملية اقتحام الحويجة تحتاج إلى تنسيق واستعداد على أعلى المستويات قبل الشروع بأي عملية عسكرية لتحرير القضاء.

وسيطر تنظيم "داعش" في شهر حزيران/ يونيو الماضي على قضاء الحويجة والنواحي التابعة له (الرشاد والرياض والعباسي والزاب) جنوب غربي كركوك، كما يسيطر حالياً على بعض القرى التابعة لقضاء داقوق 45/ كم جنوبي كركوك./

وفي سياق آخر، أفاد مصدر أمني بمحافظة كركوك بأن طيران الجيش العراقي شن غارة جوية ليل الجمعة/ السبت على مواقع وتجمعات تنظيم داعش جنوبي المحافظة.

وأوضح أن القصف الجوي استهدف مستودعاً لتخزين الأسلحة داخل قرية بشير التابعة لناحية تازة"، مشيراً إلى أن الغارة الجوية أسفرت عن مقتل نحو 40 مسلحاً من التنظيم وتدمير المستودع بالكامل

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com