الصدر يدعو البغدادي للتوبة
الصدر يدعو البغدادي للتوبةالصدر يدعو البغدادي للتوبة

الصدر يدعو البغدادي للتوبة

وجه زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، رسالة إلى زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي على خلفية التفجير الذي استهدف مسجد الإمام الصادق في الكويت وأدى إلى مقتل وجرح العشرات من المصلين الشيعة، داعيا البغدادي إلى إعلان التوبة

ونقل الموقع الرسمي للصدر عن الأخير في بيان له، قوله وهو يخاطب زعيم تنظيم داعش، "يا أبا بكر البغدادي إما أن تدعو لربك بالحكمة والموعظة الحسنة، وإما قومناك ومن اتبعك بالسيف والسلاح ولرجمناك ونبذناك انت ومن معك من الإرهابيين ذوي العقول المتخلفة ممن ينظرون الى الإسلام بأنه دين القتل والترهيب".

وأضاف الصدر "فوالله لولا نهينا نحن محبو الرسول وآل الرسول عن الذبح والترهيب والتفخيخ لفعلنا بكم ما تفعلون، إلا إننا لسنا منكم ولا من أعمالكم في شيء"، مخاطبا إياهم بالقول "أنتم إذا تفعلون ذلك فأنكم تفرحون (الثالوث المشؤوم) إسرائيل وأميركا وبريطانيا وتعملون تحت رعايتها وتنفذون أجندتها من حيث تعلمون أو لا تعلمون".

وخاطب الصدر زعيم "داعش" متسائلا "فمن أعطاك الحق بتفجير مسجد الإمام الصادق في الكويت ومصلي الجمعة يا (ابا بكر البغدادي)، فأنك أن تفجر المساجد والمصلين وتترك تل ابيب تنعم بالأمن؟! فذلك هو الخسران المبين"، مضيفا "لقد عثت انت ومن اتبعك في الأرض فسادا في الكويت وفي تونس وحتى في فرنسا تاركا العدو الحقيقي خلف ظهرك، فما أنت إلا ألعوبة بيد الإستعمار الظالم ايها الجاهل".

وتابع الصدر قائلا "عموما فنحن إذ نستنكر كل اعمالك الإرهابية، وبالخصوص ما قمتم به ضد المصلين في الكويت الجارة، فأننا سنوعز لأحبتنا المجاهدين في العراق لتصعيد العمل الجهادي ضد الاراذل من اتباعك إلا أن أعلنت التوبة والموالاة لله ولرسوله وأهل بيته، ولا أظن أن الله يغفر لامثالك".

يشار إلى أن أكثر من 27 شخصا قتلوا ، فيما اصيب العشرات، الجمعة جراء هجوم انتحاري استهدف مسجد الإمام الصادق وسط الكويت، فيما اعلن تنظيم "داعش" في وقت لاحق مسؤوليته عن الهجوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com