قيادي حوثي: لا حل حقيقي في اليمن إلاّ بتوافق سياسي

قيادي حوثي: لا حل حقيقي في اليمن إلاّ بتوافق سياسي

صنعاء – قال قيادي حوثي، اليوم الجمعة، ”إنه لا حل حقيقي في اليمن إلا بالتوافق السياسي، الذي تعمل دول التحالف العربي على إعاقته“، بحسب قوله.

وزعم محمد علي الحوثي، رئيس اللجنة الثورية العليا، التي تحكم اليمن كسلطة أمر واقع، ”إن ما حدث في جنيف من عرقلة للمكونات اليمنية من قبل دول العدوان، يؤكد عدم التزام هذه الدول بشرعية الأمم المتحدة ودورها الحيادي“، على حد زعمه.

وفي تصريح نقلته وكالة سبأ، التي يسيطر عليها الحوثيون، رحّب القيادي الحوثي بدعوة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين لوقف إطلاق النار.

ودعا رئيس اللجنة الثورية، الأمم المتحدة إلى ”اتخاذ كل الطرق والوسائل لوقف الضربات الجوية لدول التحالف العربي، لأنه لا يوجد لها أي مبرر أو أي مصوّغ، وإنما مجرد نزوة ارتكبها ضد الشعب اليمني الحر الديمقراطي“، حسب قوله .

تجدر الإشارة أن لهجة الحوثيين، بدأت تتغير وتميل نحو الحل السياسي لا العسكري، منذ يومين، حيث أعلن وفدهم المشارك في جنيف رغبته لقاء الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون ،كما تكررت دعواتهم للهدنة الإنسانية وإيقاف الضربات التي تقودها السعودية على رأس تحالف، منذ 26 آذار/مارس الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com