الحوثيون: السعودية منعت طائرة عُمانية من الهبوط في صنعاء

الحوثيون: السعودية منعت طائرة عُمانية من الهبوط في صنعاء
مطار صنعاء

صنعاء – اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثي)، اليوم الجمعة، قوات التحالف العربي، بمنع طائرة عمانية تقل وفدهم المشارك بمؤتمر جنيف، من الوصول إلى مطار صنعاء، بعد دخولها الأجواء اليمنية، وإجبارها على العودة إلى سلطنة عمان.

ونقلت وكالة أنباء سبأ، التي يسيطر عليها الحوثيون، على لسان مصدر في مطار صنعاء، لم تسمه قوله، ”إن الطائرة كانت تقل وفد المكونات السياسية المشارك في جنيف، إضافةً إلى عدد من جرحى التفجيرات التي استهدفت مسجدي الحشوش، وبدر، في مارس/أذار الماضي، وتم معالجتهم في إيران“.

وزعم المصدر، ”أن الطيران السعودي الحربي، اعترض الطائرة العمانية، بعد أن كانت في أجواء محافظة مأرب، شرقي اليمن، تستعد للهبوط بمطار صنعاء الدولي، وفقًا لخط سيرها المصرّح به“.

ولم يصدر عن قوات التحالف العربي، أي تصريحات بهذا الخصوص حتى اللحظة.

وسبق أن منع طيران التحالف، وصول جرحى تفجيرات جامعي الحشوش وبدر، من العودة إلى صنعاء دون تفتيش، وفي إحدى المرات قصف مدرج مطار صنعاء الدولي، بعد اختراق طائرة إيرانية تقلهم للأجواء اليمنية، وإصرارها على الهبوط بهم في مطار صنعاء.

وقادت المملكة العربية السعودية تحالفًا عربيًا تحت شعار ”عاصفة الحزم“ في 23 مارس/آذار الماضي، بناءً على طلب من الرئيس اليمني ”عبد ربه منصور هادي“، وباشرت ضرباتها الجوية ضد جماعة الحوثي في اليمن، الذين سيطروا على العاصمة صنعاء، ومدن أخرى.

كما أعلنت المملكة في 21 أبريل/ نيسان الماضي، انتهاء عاصفة الحزم، وبدء عملية ”إعادة الأمل“، لمساعدة الشعب اليمني، بينما تستمر الاشتباكات في مختلف المدن اليمنية، بين قوات المقاومة الشعبية من جهة، وقوات جماعة الحوثي، والقوات التابعة للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح المتحالفة معها، من جهة أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com