مقتل 6 أشخاص وإصابة 16 آخرين في تفجيرات ببغداد

مقتل 6 أشخاص وإصابة 16 آخرين في تفجيرات ببغداد

بغداد – قتل 6 أشخاص، وأصيب 16 آخرون بجروح، اليوم الجمعة، في تفجيرات ضربت مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، بحسب مصدر في الشرطة.

وقال ضابط برتبة نقيب، إن قنبلة مثبتة بسيارة يستقلها قائد في العشائر المسلحة، الموالية للحكومة والمعروفة باسم الصحوات، انفجرت لدى مرور السيارة، في قرية عرب جبور، بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل القائد في الصحوة ونجله، وإصابة زوجته واثنين من أبنائه بجروح.

وانفجرت ثلاث قنابل أخرى في أماكن عامة في مناطق سبع البور، والحسينية، والأعظمية، الواقعة شمالي العاصمة العراقية، ما أدى لمقتل 4 أشخاص، وإصابة 13 آخرين بجروح، بحسب شهود عيان.

وباتت التفجيرات وأعمال العنف الأخرى، ظاهرة يومية في بغداد، ومناطق واسعة أخرى من البلاد، على مدى السنوات الماضية، وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين، ما يؤدي لسقوط ضحايا.

لكن وتيرة الهجمات بالسيارات الملغومة، والقنابل تزايدت على نحو واسع في الأسابيع الأخيرة ببغداد، وتبنى تنظيم ”داعش“ مسؤوليته عن معظم الهجمات.

وزاد خطر ”داعش“ وقوته الهجومية، بعد سيطرته على مساحات واسعة من أراضي العراق، في صيف العام الماضي، وإعلانه دولة الخلافة عليها إلى جانب أراضي يسيطر عليها في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com