استمرار الاشتباكات بين داعش والأكراد في عين العرب

استمرار الاشتباكات بين داعش والأكراد في عين العرب

شانلي أروفة- تواصلت الاشتباكات الدائرة بين تنظيم داعش والمجموعات الكردية، اليوم الجمعة، في مركز مدينة عين العرب (كوباني)، التابعة لمحافظة حلب، شمال سوريا.

وأشار شهود عيان، في ولاية شانلي أورفة التركية، إلى سماع دوي انفجارات متقطعة ناجمة عن الاشتباكات، من معبر مرشد بينار الحدودي مع سوريا، بقضاء سوروج التابعة للولاية، فيما بدت أعمدة الدخان المتصاعدة من المنطقة، واضحة للعيان من الجانب التركي.

وتستمر الإجراءات الأمنية التي تتخذها قوات الأمن التركية، على الجانب التركي من الحدود، فيما يتابع الصحفيون الأتراك والأجانب التطورات في عين العرب من داخل الأراضي التركية.

وسيطر تنظيم ”داعش“ في أكتوبر/ تشرين الأول 2014، على مساحات واسعة من مدينة عين العرب، وعشرات القرى في محيطها، قبل أن تتمكن الفصائل الكردية، بدعم جوي من طيران التحالف الدولي، الذي تقوده واشنطن، من إجبارهم على الانسحاب والتراجع عن تلك المناطق.

وعادت عناصر داعش مجددًا وهاجمت المدينة، الخميس، انطلاقًا من مدينة جرابلس شمالي سوريا، وقرى مجاورة لها، وخلّف الهجوم عددًا من القتلى، فيما نُقِل عدد من الجرحى إلى معبر مرشد بينار، حيث يتم علاجهم في مشافي المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com