مقتل أحد أفراد القوات البرية التابعة للحرس الثوري في حلب (صور)
مقتل أحد أفراد القوات البرية التابعة للحرس الثوري في حلب (صور)مقتل أحد أفراد القوات البرية التابعة للحرس الثوري في حلب (صور)

مقتل أحد أفراد القوات البرية التابعة للحرس الثوري في حلب (صور)

قُتل حامد جواني، أحد عناصر القوات البرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، الجمعة، خلال مواجهات مع المعارضة السورية المسلحة في محافظة حلب.

ويعتبر القتيل ، البالغ من العمر 25 عاماً من أهالي مدينة تبريز التابعة لإقليم آذربايجان الغربية، شمال غرب إيران، وأحد عناصر "فيلق 31 عاشوراء" التابع للقوات البرية في الحرس الثوري، وفق صحيفة "مشرق" الإلكترونية الإيرانية.

وذكرت الصحيفة أن القتيل أصيب بجروح خطيرة وفقد يديه وإحدى عينيه خلال مواجهات مع الجماعات التكفيرية بمدينة حلب السورية، موضحة أن جواني توفي فجر اليوم الجمعة في مستشفى بقية الله (التابع للحرس الثوري) بالعاصمة طهران.

وشيع آلاف الإيرانيين، الخميس، في مدينتي طهران ومشهد، جثامين ثمانية مقاتلين بينهم ضباط من قوات الحرس الثوري قتلوا خلال معارك في محافظة درعا جنوب سوريا.

وبحسب وسائل الإعلام الإيرانية فإن تنظيم داعش تمكن الثلاثاء الماضي من قتل ثلاثة من ضباط الحرس الثوري الداعمين للقوات السورية، وهم علي أمراني، وحسن غفاري، ومحمد حميدي".

وفي مشهد، المدينة المقدسة التي تؤوي آلاف اللاجئين الأفغان في شمال شرقي إيران، جرى تشييع جثامين خمسة جنود أفغان قتلوا أيضا في سوريا.

وتنقل الصحافة الإيرانية بانتظام أنباء حول سقوط مقاتلين إيرانيين في سوريا والعراق، وتنفي طهران أن تكون قد أرسلت جنوداً على الأرض إلى سوريا والعراق، لكنها تقر بوجود مستشارين عسكريين لمساعدة حكومتي بغداد ودمشق على قتال تنظيم داعش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com