السيستاني يحذر العراقيين من النرجيلة والإنترنت

السيستاني يحذر العراقيين من النرجيلة والإنترنت

المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

حذر الشيخ عبد المهدي الكربلائي، معتمد المرجع الشيعي البارز في العراق، علي السيستاني، الشباب العراقيين من اتساع ظاهرة تدخين النرجيلة والإدمان على استخدام الإنترنت، مشدداً على ضرورة استثمار طاقاتهم وإمكاناتهم في ظل الظروف الحالية.

وقال الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت في مدينة كربلاء: ”إننا نجد في الفترة الأخيرة تنامي بعض الظواهر المؤذية في صفوف الشباب وبعض المظاهرة المضرة بصحتهم، أحذر من توسع استعمال الأركيلة والإدمان على مواقع الانترنت بصورة سلبية تحطم غذاءهم الروحي والفكري وتمنعهم من المتابعة لما فيه خيرهم“.

ولفت الكربلائي إلى أن الظروف الخاصة التي يمر بها العراق والتي تستنزف الكثير من الطاقات تتطلب أكثر من أي وقت آخر الاهتمام بشريحة الشباب وتوجيه طاقاتهم وتوظيف استعدادتهم نحو الاستثمار الأمثل لها في سبيل تقدمهم، مشدداً على ضرورة أن تولي الدولة عنايتها بهذه الشريحة وتوظيف طاقاتها في سبيل تطور البلد وتقدمه.

وفي سياق الحرب بين القوات العراقية وتنظيم داعش، شدد معتمد السيستاني على ضرورة الحفاظ على أرواح المقاتلين في جبهات القتال مع استمرار تقديم القوات الأمنية والمتطوعين، مطالباً بضرورة الاهتمام باوضاع المصابين.

وأوضح الكربلائي أن بعض مناطق قضاء بيجي تشهد حرب شوارع شرسة لاستعادتها من سيطرة العصابات الإرهابية، لافتاً إلى أن داعش تحاول زج عناصرها الانتحارية للتعويض عن خسائرها الكبيرة بعد تحرير أغلب مناطق القضاء.

وشدد ممثل المرجعية على ضرورة الاهتمام بالجرحى من أبناء القوات المسلحة والمتطوعين، داعياً الكوادر الطبية إلى بذل قصارى جهدها وتوظيف كافة إمكانتها في سبيل ذلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة