عاجل.. غارات عنيفة على الحدود اليمنية السعودية  
عاجل.. غارات عنيفة على الحدود اليمنية السعودية  عاجل.. غارات عنيفة على الحدود اليمنية السعودية  

عاجل.. غارات عنيفة على الحدود اليمنية السعودية  

صنعاء ـ قال شهود عيان أن طيران التحالف العربي، شن ليل أمس الخميس، غارات مكثفة على مواقع وأهداف حوثية في عاصمة محافظة الجوف، الواقعة على الحدود السعودية.

وذكر الشهود، أن طيران التحالف أستهدف بست غارات المجمع الحكومي في "الحزم" عاصمة الجوف، والتي سيطر عليها الحوثيون مطلع الشهر الجاري.

وأضاف الشهود، أن غارات أخرى استهدفت نقاطاً أمنية وأرتالاً عسكرية تابعة للحوثيين في نفس المدينة، مما أدى إلى مقتل 10 منهم وجرح أخرين.

وأشار الشهود إلى أن طيران التحالف يقصف منذ حلول مساء أمس، أهدافاً للحوثيين في مناطق متفرقة داخل المحافظة، تخوفا من نقل الحوثيين صواريخ باليستية إلى المواقع الحدودية القريبة من السعودية.

ويرى خبراء عسكريون أن الجوف تشكل مصدر خطر على المدن السعودية أكثر من محافظة صعدة، في حال ما إذا استخدم الحوثيون صواريخهم منها لقصف أهداف سعودية.

وسيطر الحوثيون على محافظة الجوف النفطية الواقعة على الحدود السعودية مطلع الشهر الجاري، ليشكلوا مصدر خطر على المدن السعودية.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل" في اليوم التالي، وقال إن من أهداف "إعادة الأمل"، ضمان إيجاد حلّ سياسي من خلال استئناف العملية السياسية في اليمن، والتصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com