المبعوث الأممي لليمن يزور الرياض الأسبوع المقبل
المبعوث الأممي لليمن يزور الرياض الأسبوع المقبلالمبعوث الأممي لليمن يزور الرياض الأسبوع المقبل

المبعوث الأممي لليمن يزور الرياض الأسبوع المقبل

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أنه سيزور المملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل، للبحث عن إيجاد حلول للأزمة اليمنية.

وقال ولد الشيخ أحمد في مقابلة تلفزيونية، إنه "سيتوجه إلى الأسبوع المقبل إلى الرياض ومن ثم إلى صنعاء للتحاور مع الأطراف السياسية"، نافياً أن "يكون مؤتمر جنيف قد فشل بل نجح في جمع الاطراف اليمنية كافة".

وأعلنت المبعوث الأممي إلى اليمن، الجمعة الماضية فشل المفاوضات بين الأطراف اليمنية التي جرت في جنيف السويسرية، فيما حمل وزير الخارجية اليمني رياض ياسين الحوثيين مسؤولية عدم التوصل لاتفاق.

وحث مجلس الأمن الدولي اليوم الخميس، "جميع أطراف الأزمة في اليمن على المشاركة في جولة جديدة من المفاوضات بدون أي شروط مسبقة".

وتلا رئيس المجلس السفير رملان بن إبراهيم، مندوب ماليزيا الدائم لدى الأمم المتحدة، بيانا على الصحفيين، قال فيه إن "أعضاء مجلس الأمن يحثون أطراف الأزمة اليمنية على المشاركة في محادثات سلام بدون شروط مسبقة".

 وأشار السفير الماليزي، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لأعمال المجلس لشهر حزيران/ يونيو الجاري، إلى أن "البيان الخاص باليمن صدر بموافقة جميع ممثلي الدول الأعضاء بالمجلس، ولم يحدد البيان موعدا لإجراء تلك المحادثات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com