عاجل.. الحوثيون يختطفون 9 صحفيين في صنعاء
عاجل.. الحوثيون يختطفون 9 صحفيين في صنعاءعاجل.. الحوثيون يختطفون 9 صحفيين في صنعاء

عاجل.. الحوثيون يختطفون 9 صحفيين في صنعاء

 قالت منظمة حقوقية يمنية، الخميس، إن مليشيات أنصار الله الحوثية أقدمت على اختطاف تسعة صحفيين يمنيين في العاصمة صنعاء منذ التاسع من يونيو/حزيران الجاري.

 وأوضح "مركز صنعاء الحقوقي"، في بيان له، إنه تلقى بلاغات من أسر صحافيين مختطفين ومخفيين بسبب تكتّم أقسام الشرطة والبحث وغيرها من الجهات التي تسيطر عليها ميلشيا الحوثيين، داعياً نقابة الصحافيين اليمنيين وكافة المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية إلى التدخل الفوري لإنقاذ حياة الصحافيين، وإطلاق سراحهم.

وأشار البيان إلى أن "خبر اختطاف الحوثيين للصحافيين التسعة ظل محل تكتُّم من قبل أسرهم مع إجرائهم مفاوضات من أجل إطلاق سراحهم، لكنها خرجت للعلن بعد أن تقطعت السبل في الإفراج عنهم".

وأعرب المركز عن مخاوفه وقلقه الشديد إزاء "السلوك العدواني" الذي يمارسه الحوثيون بحق المؤسسات الإعلامية والعاملين فيها منذ اجتياح صنعاء في الحادي والعشرين من سبتمبر/أيلول الماضي.

وقال مركز صنعاء الحقوقي "تكاد صنعاء والمدن التي يسيطر عليها تحالف الحوثي وصالح تخلو من الإعلاميين ومن بقي منهم فهو معرض للخطر".

وفي هذا السياق، نظم أهالي الصحفيين المختطفين التسعة لدى الحوثيين وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين بصنعاء عصر اليوم الخميس للمطالبة بالإفراج عنهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com