عاجل.. اشتباكات في البيضاء والتحالف يقصف مواقع عسكرية في شبوة
عاجل.. اشتباكات في البيضاء والتحالف يقصف مواقع عسكرية في شبوةعاجل.. اشتباكات في البيضاء والتحالف يقصف مواقع عسكرية في شبوة

عاجل.. اشتباكات في البيضاء والتحالف يقصف مواقع عسكرية في شبوة

 تجددت الاشتباكات العنيفة بين مسلحي المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء(جنوب البلاد) من جهة ومسلحين حوثيين وقوات موالية للرئيس السابق علي صالح من جهة اخرى.

وقال مصدر محلي إن الاشتباكات تجددت في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء وصباح اليوم الخميس ونتج عنها استعادة المقاومة الشعبية لمواقع كان الحوثيون سيطروا عليها في وقت سابق.

وسيطرت المقاومة على محيط جبل جميدة الاستراتيجي في منطقة قيفه بمديرية رداع، بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن قتلى وجرحى من الجانبين.

وذكرت المصادر بأن المسلحين الحوثيين والموالين لصالح تراجعوا إلى منطقتي العجمة والوثبة، وقصفوا القرى المجاورة بالأسلحة الثقيلة.

وحسب تلك المصادر فإن المقاومة سيطرت على معدات وأسلحة وأطقم عسكرية تابعة للحوثيين، كما تمكنت من إعطاب آليتين عسكريتين.

وسيطر الحوثيون على المحافظة مطلع العام الجاري، لتندلع عقبها اشتباكات متقطعة مع رجال القبائل في مناطق مختلفة بالمحافظة، وتتعرض مواقعهم لهجمات مفاجئة، أسفرت عن مقتل العشرات من جماعة الحوثيين.

إلى ذلك شنت طائرات التحالف، صباح اليوم الخميس، غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع وتجمعات ومخازن أسلحة لجماعة الحوثي بمحافظتي شبوة والجوف.

وقالت مصادر محلية بأن الطائرات استهدفت مخازن أسلحة تابعة للحوثيين في مدينة عتق بشبوة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com