سوريا.. المعارضة تسيطر على منطقة استراتيجية في حلب‎
سوريا.. المعارضة تسيطر على منطقة استراتيجية في حلب‎سوريا.. المعارضة تسيطر على منطقة استراتيجية في حلب‎

سوريا.. المعارضة تسيطر على منطقة استراتيجية في حلب‎

حلب- قال المسؤول الإعلامي لجيش المجاهدين، عبد الفتاح حسين، إن قوات تابعة للمعارضة السورية المسلحة تمكنت من السيطرة على منطقة الليرمون بمدينة حلب (شمال).

وأوضح حسين، الخميس، أن قواتًا من جيش المجاهدين بالاشتراك مع اللواء 16، سيطرت على شارع الليرمون وكتيبة المدفعية، وهما نقطتان تتمتعان بأهمية استراتيجية، على حد وصفه.

وأكد المسؤول الإعلامي أن المعارك بين قوات المعارضة وجيش النظام السوري تدور رحاها، منذ أسبوع في المنطقة المذكورة، أسفرت عن مقتل 50 من قوات النظام، لافتًا أن قوات المعارضة بدأت التقدم نحو منطقة الخالدية، ودمرت عددًا كبيرًا من العربات العسكرية، في محيطي الليرمون والخالدية.

وبيّن حسين، أن طائرات النظام قصفت مواقع المعارضة في الليرمون بالبراميل المتفجرة والقنابل الفراغية، مما تسبب بهدم وتضرر عدد من المنازل في المناطق السكنية نتيجة القصف.

من جهة أخرى، ذكر القائد الميداني في لواء اليرموك، أبو قصي، أن قوات المعارضة أطلقت عملية "عاصفة الجنوب"، بهدف السيطرة الكاملة على مدينة درعا، المتاخمة للحدود الأردنية، جنوبي سوريا.

وقال أبو قصي، إن العملية تهدف إلى السيطرة على المناطق الخاضعة للنظام في درعا ومحيطها، وعلى الأخص الطريق البري بين درعا ودمشق.

وأفاد أن العملية انطلقت بمشاركة 82 فصيلًا مسلحًا، بينهم جبهة النصرة وأحرار الشام، وألوية اليرموك والعمري وحوران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com