جهاديو القوقاز في روسيا يبايعون داعش
جهاديو القوقاز في روسيا يبايعون داعشجهاديو القوقاز في روسيا يبايعون داعش

جهاديو القوقاز في روسيا يبايعون داعش

أعلن مقاتلون جهاديون من 4 جمهوريات من القوقاز في روسيا مبايعتهم لـ "الدولة الإسلامية"/ "داعش"، وفق تسجيل صوتي نشر على شبكة الانترنت، ورحب به التنظيم الإرهابي.

وفي التسجيل الصوتي الذي بث على موقع "يوتيوب"، أعلن المقاتلون الإسلاميون في جمهوريات داغستان والشيشان وانغوشيا وقبردينو - بلقاريا الروسية مبايعتهم زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" أبو بكر البغدادي.

وجاء في التسجيل باللغتين العربية والروسية بعنوان "بيان من مجاهدي ولاية القوقاز ببيعة خليفة المسلمين أبي بكر البغدادي وانضمامهم إلى الدولة الإسلامية"، أنه "طاعة لأمر الله، نعلن مبايعة الخليفة إبراهيم بن عواد بن إبراهيم القريشي الحسيني على السمع والطاعة".

وتابع البيان: "نحن مجاهدو القوقاز في ولايات الشيشان وداغستان وانغوشيا وكابيكا، نشهد بأننا كلنا متفقون على هذا الرأي، ولا يوجد أي اختلاف بيننا في هذا الموضوع".

ورحّب المتحدث باسم تنظيم "الدولة الإسلامية" أبو محمد العدناني بالأمر.

وقال في تسجيل صوتي: "نبارك لجهود "داعش" في القوقاز إعلان الولاية، ونبايع لهم بيعتهم والتحاقهم بركب الخلافة، وقد قبل أمير المؤمنين بيعتهم وعّين الشيخ الفاضل أبا محمد القدري والياً على القوقاز".

ويقول مسؤولون في روسيا إن آلاف الروس، وغالبيتهم من القوقاز، سافروا إلى سوريا والعراق للقتال في صفوف "الدولة الإسلامية".

وتحدّث نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي الأربعاء عن رقم يصل إلى ألفي مقاتل.

وكان جهاديون من المنطقة أعلنوا في وقت سابق، دعمهم للبغدادي عبر أشرطة فيديو.

وقال المسؤول الروسي لوكالة "انترفاكس" إن عودة المقاتلين، التي غالباً ما تحصل عن طريق تركيا بعدما "يدعون أنهم سياح فقدوا أوراقهم"، "ستخلق مشكلة".

وسيطر تنظيم "داعش" في 10 حزيران/ يونيو الماضي، على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، شمالي العراق، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات شاسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها "دولة الخلافة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com