العراق.. مطالب باقتحام الفلوجة لإنهاء قصف المدنيين
العراق.. مطالب باقتحام الفلوجة لإنهاء قصف المدنيينالعراق.. مطالب باقتحام الفلوجة لإنهاء قصف المدنيين

العراق.. مطالب باقتحام الفلوجة لإنهاء قصف المدنيين

طالب اتحاد القوى السُنية، اليوم الأربعاء، قيادة العمليات، باقتحام مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار غرب العراق، والتي يتحصن داخلها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وذلك لإنهاء قصف المدنيين.

وقال القيادي في الاتحاد، النائب محمد الكربولي، في بيان، إن "القصف اليومي العنيف الذي يطال جميع أحياء مدينة الفلوجة، خلف عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين الأبرياء، الذين أضحوا بين مطرقة القوات الحكومية وسندان داعش الذي يرفض خروجهم من المدينة ويستخدمهم كدروع بشرية".

وأضاف أن "حرب الاستنزاف التي تمارسها القوات الحكومية تحتاج إلى تركيز في عمليات القصف بعيدا عن المناطق السكنية، والتركيز على استهداف مراكز ومناطق تجمع الإرهابيين قرب خطوط التماس وحول طرق إمدادهم".

ودعا الكربولي رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، إلى "الانتقال للصفحة الثانية من عمليات تحرير مدن الأنبار والبدء بعمليات اقتحام المدن واستثمار الانهيار النفسي لعصابات داعش لتحرير كامل مدن الأنبار من قبضتهم".

وتعد مدينة الفلوجة من المناطق التي تشهد توترا أمنيا خطيرا منذ مطلع العام الماضي بعد اندلاع مواجهات عنيفة بين القوات الأمنية وتنظيم داعش واتساع رقعة الهجمات لتشمل المناطق الغربية بعد اقتحام ساحة اعتصام الرمادي، مما أسفر عن اشتباكات مسلحة أدت إلى مقتل المئات وإصابة الآلاف من المدنيين، أغلبهم من الأطفال والنساء، فيما قتل وأصيب المئات من عناصر الأمن أيضا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com