سيارة مفخخة تستهدف موكبا إغاثيا إماراتيا بمقديشو
سيارة مفخخة تستهدف موكبا إغاثيا إماراتيا بمقديشوسيارة مفخخة تستهدف موكبا إغاثيا إماراتيا بمقديشو

سيارة مفخخة تستهدف موكبا إغاثيا إماراتيا بمقديشو

مقديشو - قال محمد أحمد عثمان الحمادي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الصومال إن سيارة مفخخة للإرهابيين استهدفت موكبا إغاثيا إماراتيا بالعاصمة الصومالية مقديشو مما أدى إلى وفاة 7 أفراد صوماليين وإصابة آخرين.

وأكد أنه لم تقع إصابات بين أي من أفراد الموكب من أبناء الامارات.

وأضاف السفير الحمادي أن السفارة تقوم حاليا بالتواصل مع الجهات الطبية في الإمارات لنقل المصابين وتوفير العلاج المناسب لهم في دولة الإمارات.

واستنكرت الحكومة الصومالية الهجوم الانتحاري، الذي استهدف، اليوم الأربعاء، موكبا إماراتيا في مقديشو، وأسفر عن مقتل 7 اشخاص على الأقل، وإصابة آخرين بجروح.

وقال وزير الإعلام، محمد عبدي حير، في تصريح صحفي لإذاعة مقديشو الحكومية، اليوم، "ندين ونستنكر بأشد العبارات الهجوم الإرهابي، الذي تعرض له اليوم الموكب الإماراتي، وتبنته حركة الشباب الإرهابية".

ووصف الوزير حركة الشباب بـ"الحركة المعادية للسلام"، داعيا المجتمع الصومالي إلى "العمل مع السلطات الأمنية لدحر فلول حركة الشباب، داخل العاصمة".

وتبنت "حركة الشباب" الصومالية مسؤوليتهاعن الهجوم، الذي استهدف الموكب الإماراتي، أثناء مروره في حي هذن، وسط العاصمة>

وتوفر دولة الإمارات دعما عسكريا للحكومة الصومالية، التي تقاتل حركة "الشباب"، المرتبطة بتنظيم القاعدة، وتسيطر على مناطق في البلاد، كما تلعب الحكومة الإماراتية دورا في تنفيذ مشاريع إنسانية للنازحين داخل مقديشو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com