مقتل 9 عناصر من داعش في بيجي شمال العراق
مقتل 9 عناصر من داعش في بيجي شمال العراقمقتل 9 عناصر من داعش في بيجي شمال العراق

مقتل 9 عناصر من داعش في بيجي شمال العراق

بغداد - قال مصدر أمني عراقي، اليوم الأربعاء، إن 8 عناصر من "داعش" قتلوا، في اشتباكات مع القوات الحكومية في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين شمال البلاد، فيما قتل انتحاري، كان يرتدي حزاماً ناسفاً داخل سوق شعبية وسط المدينة.

وقال المصدر الأمني، إنه "خلال العملية العسكرية، التي تقوم بها قوات من الجيش العراقي والحشد الشعبي (قوات شيعية موالية للحكومة) في منطقة البو جواري، التابعة لقضاء بيجي (40 كم شمالي تكريت)، تم قتل 8 مسلحين من عناصر داعش".

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن "القوات الأمنية تمكنت أيضاً من قتل انتحاري، كان يرتدي حزاماً ناسفاً، قبل تفجير نفسه في سوق شعبية، وسط قضاء بيجي.

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون مقتل العشرات من تنظيم "داعش" يومياً، دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة.

يذكر أن القوات الأمنية العراقية، تمكنت في الأول من أبريل/ نيسان الماضي، من تحرير مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم (داعش)، بعد نحو شهر من انطلاق عملية عسكرية واسعة، استمرت شهرا واحدا، فيما لا يزال قضاء بيجي، شمال تكريت، يشهد معارك كر وفر، ما بين القوات الأمنية وعناصر التنظيم، الذي يسيطر على غالبية مناطق القضاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com