البخيتي: اليمن يضيع ويوشك على التفتت
البخيتي: اليمن يضيع ويوشك على التفتتالبخيتي: اليمن يضيع ويوشك على التفتت

البخيتي: اليمن يضيع ويوشك على التفتت

قال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله الحوثية علي البخيتي، إن "اليمن يضيع ويوشك على التفتت"، واصفاً الحديث عن مطالبة الحوثيين بالانسحاب وتسليم أسلحتهم بأنه "نوع من الغباء".

وأوضح البخيتي في تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن "من الغباء اليوم مطالبة الحوثيين بالانسحاب وتسليم السلاح وبالأخص عندما تأتي تلك المطالبات من الذين ساهموا في تدمير مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية أو يعتبرونها مؤسسات تابعة لصالح حتى على مستوى أفرادها".

وتساءل القيادي الحوثي "لمن يسلم الحوثيون سلاحهم؟!، من هي الجهة التي ستتسلم المدن والمناطق في حال وافقوا على الانسحاب"، مشيراً إلى أنه "ليس من صالح خصوم الحوثيين ولا من صالح السعودية ودول الخليج تدمير الدولة ومؤسساتها في اليمن".

وأضاف البخيتي أن "عملية تدمير الدولة في اليمن سترتد تلك العملية عليهم في القريب العاجل، وسيصعب السيطرة على مفاعيلها إذا تفاقمت الأوضاع أكثر وسقطت الدولة ومؤسساتها بشكل كامل".

وأشار القيادي الحوثي إلى مسألة تفكك اليمن، حيث قال "لنضع أيدينا معاً لإسقاط سلطة الحوثيين وإجبارهم على شراكة مع الجميع، بشتى الوسائل الممكنة التي لا تؤدي إلى إسقاط الدولة أو إلى مزيد من القتل والدمار، ميزوا بين الدولة والسلطة، فإذا سقطت الدولة في اليمن من الصعب لملمتها من جديد، وإذا بدأ مسلسل التفكيك فلن يتوقف، ولن يكون أحد بمأمن من الطوفان المتوقع، كل الأطراف السياسية ودول الجوار كذلك".

وبين البخيتي أن "تدمير مؤسسات الدولة اليمنية سيفرز وضعاً يمنياً مشابهاً لما هو حاصل في العراق وسوريا وستكون السعودية أكثر الدول تضرراً منه بسبب حدودها الممتدة مع اليمن وبالأخص المناطق الخاضعة لسلطة الحوثيين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com