عاجل.. المقاومة الشعبية تقتل قياديا حوثيا  بارزا
عاجل.. المقاومة الشعبية تقتل قياديا حوثيا  بارزاعاجل.. المقاومة الشعبية تقتل قياديا حوثيا  بارزا

عاجل.. المقاومة الشعبية تقتل قياديا حوثيا  بارزا

صنعاء - أعلنت المقاومة الشعبية في إقليم آزال اليوم الثلاثاء، عن مقتل قيادي حوثي في عملية نفذتها المقاومة الشعبية بمحافظة ذمار وسط اليمن.

وقال المكتب الإعلامي للمقاومة الشعبية في إقليم آزال عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن أفراد مقاومة آزال أطلقوا الرصاص على القيادي المنضم لجماعة الحوثيين صدام جعفر، بجبل الشرق في منطقة آنس بمحافظة ذمار، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وتعد هذه العملية هي الخامسة التي تنفذها مقاومة آزال في ذمار خلال 24 ساعة، حيث استهدفت تجمعات ومقار تابعة للحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى منهم.

ويضم إقليم آزال أربع محافظات وهي العاصمة صنعاء، ومحافظة صعدة (المعقل الرئيسي للحوثيين)، ومحافظتي عمران وذمار.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشهد به بعض المحافظات اليمنية مواجهات مسلحة بشكل متقطع بين الحوثيين وأفراد المقاومة الشعبية.

 وتحتدم المعارك في اليمن بين المولين للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة، والمتمردين الحوثيين الذين يحاولون السيطرة على اليمن بالتحالف مع أنصار علي عبد الله صالح.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com