الأكراد يكتشفون نفقاً لداعش على الحدود التركية
الأكراد يكتشفون نفقاً لداعش على الحدود التركيةالأكراد يكتشفون نفقاً لداعش على الحدود التركية

الأكراد يكتشفون نفقاً لداعش على الحدود التركية

أعلن المتحدث باسم القوات الكردية في سوريا، الاثنين، عن اكتشاف نفق بطول 400 متر حفره "داعش" في بلدة تل أبيض المحاذية للحدود التركية.

وقال المتحدث باسم القوات الكردية في سوريا ريدور خليل، قوله "إن قوة من حماية الشعب اكتشفت نفقاً نصف مكتمل، وذلك عقب استيلائهم على بلدة تل أبيض (كري سبي) بمحافظة الرقة، الحدودية من تركيا، الأسبوع الماضي".

وأشار خليل إلى أنه لم يتضح بعد بالنسبة لهم ما إذا كان النفق ينتهي في أراض تركية، حيث ينفصل إلى اتجاهين مختلفين في إحدى مراحله.
وكانت وحدات الحماية الكردية قد طردت إرهابيي تنظيم "داعش" من تل أبيض الأسبوع الماضي، في خطوة من شأنها قطع خط إمداد حيوي إلى الرقة، معقل تنظيم "داعش" الرئيسي في الأراضي السورية.
وانتزعت القوات الكردية، الاثنين، السيطرة على قاعدة عسكرية من "داعش" في محافظة الرقة. وأوضح خليل أن القوات اقتربت حتى مسافة سبعة كيلومترات من عين عيسى، وهي بلدة تقع على بعد 50 كيلومتراً إلى الشمال من الرقة، بعد توغل الوحدات بدعم من قوات من الجيش الحر التابع للمعارضة السورية وغارات جوية للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، في مناطق قربية من مدينة الرقة، حسب خليل، وفقاً لما ذكرته قناة "سكاي نيوز".

وكان "داعش" يسيطر على القاعدة “اللواء 93" منذ استيلائه عليها من الجيش السوري العام الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com