"الإصلاح الآن" يتخوف من اختلال أمني في السودان
"الإصلاح الآن" يتخوف من اختلال أمني في السودان"الإصلاح الآن" يتخوف من اختلال أمني في السودان

"الإصلاح الآن" يتخوف من اختلال أمني في السودان

تتخوف حركة الإصلاح الآن، المنشقة عن المؤتمر الوطني "الحزب الحاكم" في السودان، من حالة اختلال أمني في حال رفضت الحكومة الدخول في حوار جاد، تشارك فيها كافة القوى السياسية المعارضة والحركات المسلحة.

وطالب رئيس الحركة غازي صلاح الدين العتباني، الاثنين، في تصريحات أدلى بها في العاصمة الخرطوم، الحكومة بتوفير آلية محايدة للحوار شريطة أن يكون أساسها شخصيات سودانية موثوقة ومقبولة من كل الأطراف، معتبراً أن ما تفعله وتقوله الحكومة لا يَصب في تعريف الحوار المتفق عليه مع القوى السياسية التي قبلت دعوة الحوار مسبقاً.

وأقر العتباني "بوجود تحديات واجهت إجراءات انطلاق الحوار في الفترة الماضية من بينها انسحاب حزب الأمة القومي بزعامة الصادق المهدي، إلى جانب رفض الحركات المسلحة لدعوة الحوار ووضعها لاشتراطات قبل انطلاقه.

وكشف وجود "خطأ جوهري" في الحوار، وقال "الحكومة كانت تحتل مجلس الخصم والحكم في ذات الوقت"، مطالبا بضرورة تصحيح الخطأ، مشدداً على ضرورة أن يناقش الحوار الأزمات الاقتصاد والعلاقات الخارجية، وإيقاف الحرب في بعض مناطق السودان.

وأطلق الرئيس السوداني عمر البشير في السابع والعشرين من يناير من العام الماضي دعوة للحوار الوطني لجميع القوى السياسية المعارضة والحركات المسلحة لمناقشة الأزمات التي تعاني منها البلاد بهدف الوصول إلى خارطة طريق من شأنها أن ترسم مستقبل السودان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com