وفد الحوثيين يعود إلى مسقط.. ووفد صالح  إلى موسكو
وفد الحوثيين يعود إلى مسقط.. ووفد صالح إلى موسكووفد الحوثيين يعود إلى مسقط.. ووفد صالح إلى موسكو

وفد الحوثيين يعود إلى مسقط.. ووفد صالح إلى موسكو

 صنعاء - قالت قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للحوثيين، إن وفد الجماعة الذي شارك في مشاورات جنيف، عاد مساء اليوم الاثنين، الى العاصمة العمانية مسقط، بعد عرقلة عودته لثلاثة أيام.

وأضافت القناة أن الوفد المكون من ممثلين اثنين عن جماعة الحوثي، التقى مساء اليوم وزير الخارجية العماني "يوسف بن علوي" في مسقط، دون ذكر أية تفاصيل عن طبيعة اللقاء.


وتقود سلطنة عمان جهود وساطة بين الحوثيين والسلطة اليمنية من أجل إنجاح التسوية السياسية، كما كان لها دور الوسيط في تسهيل عودة الوفد الحوثي من جنيف إلى مسقط بعد عرقلته هناك لمدة ثلاثة أيام، بحسب ما ذكرت قناة "المسيرة" التي لم تبين أسباب عرقلة الوفد أو من قام بذلك.


ويتألف الوفد الحوثي من "حمزة الحوثي" عضو المجلس السياسي للجماعة، و"مهدي المشاط" مدير مكتب زعيم الحوثيين "عبدالملك الحوثي".


إلى ذلك، قالت مصادر دبلوماسية في جنيف لـ"الأناضول"، إن وفد حزب المؤتمر الذي يتزعمه الرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح" الذي شارك في مشاورات جنيف الأخيرة، توجه في وقت سابق اليوم الى موسكو بدعوة من الخارجية الروسية.


ويتألف وفد حزب صالح من الأمين العام للحزب "عارف الزوكا" والقياديين في الحزب "ياسر العواضي" و"عادل الشجاع".


وسبق للخارجية الروسية ان دعت قبل انعقاد مشاورات جنيف وفد من الحوثيين لزيارة موسكو، من أجل مناقشة حل للأزمة اليمنية.


وأعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الجمعة الماضي، انتهاء مشاورات جنيف، حول الأزمة اليمنية، "دون التوصل لاتفاق".



الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com