مقتل قيادي بارز من "داعش" في الفلوجة
مقتل قيادي بارز من "داعش" في الفلوجةمقتل قيادي بارز من "داعش" في الفلوجة

مقتل قيادي بارز من "داعش" في الفلوجة

قال مصدر أمني بمحافظة الأنبار غرب العراق، الاثنين، إن قيادياً بارزاً في تنظيم "داعش" الإرهابي قتل بإحباط هجوم للتنظيم استهدف مقراً للفرقة جنوب الفلوجة، فيما لفت إلى تدمير مركبتين تابعتين للتنظيم وقتل من فيهما. ونقل موقع "السومرية نيوز" عن المصدر الأمني، أن "قوة من فرقة التدخل السريع الأولى بالجيش تمكنت، اليوم، من صد هجوم لتنظيم "داعش" على القطاعات الأمنية، جنوب الفلوجة، مما أسفر عن مقتل قيادي بارز في صفوف التنظيم، ويدعى أبو سارة العبيدي".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوات الأمنية تمكنت أيضاً من تدمير مركبتين للتنظيم تحملان أسلحة ثقيلة وقتل من فيهما"، مشيراً إلى أن "التنظيم انسحب بعد تكبده خسائر مادية وبشرية إلى داخل الفلوجة".

ومن ناحية ثانية، أكد المستشار الإعلامي لجهاز مكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية العراقية، سمير الشويلي، اليوم، أن القوات الأمنية بدأت بتطهير المنازل والأزقة المفخخة في قضاء بيجي شمال تكريت.
وقال الشويلي في تصريح صحفي، إن "قوات جهاز مكافحة الإرهاب والجيش بمساندة الحشد الشعبي بدأوا، اليوم، بتطهير المنازل والأزقة المفخخة في قضاء بيجي شمال مدينة تكريت".

وأضاف أن "القوات الأمنية تمكنت خلال الأيام الأخيرة من فرض سيطرتها على مناطق واسعة من القضاء"، مشيراً إلى أن "عملية تفكيك المنازل المفخخة تمثل المرحلة الأولى لإعادة النازحين إلى مناطقهم".

 

 

 

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com