أخبار

الجيش العراقي يستعيد ٧ مناطق من قبضة داعش
تاريخ النشر: 22 يونيو 2015 13:38 GMT
تاريخ التحديث: 22 يونيو 2015 13:54 GMT

الجيش العراقي يستعيد ٧ مناطق من قبضة داعش

وزارة الدفاع العراقية أعلنت أن تحرير المناطق السبع من داعش تم إثر عملية واسعة لقوات الجيش.

+A -A

بغداد – أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الاثنين، استعادة ٧ مناطق من تنظيم ”داعش“، في شمال العاصمة بغداد، خلال عملية عسكرية.

وقالت قيادة عمليات بغداد التابعة للجيش، في بيان تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، إن ”قوات الجيش في اللواءين (71) و(72)، شنت، اليوم، عملية عسكرية في محيط منطقتي الحمرة والبوعساف، اللتين يسيطر عليهما تنظيم داعش، شمال بغداد“.

وأشارت إلى أن العملية أسفرت عن تحرير سبع مناطق من سيطرة ”داعش“، وهي (بني زيد، وجميلات، والبوعيسى، والبوصالح، والزجالية، ومعامل الكسارات، وقرية العارضة).

ولفتت القيادة في بيانها، إلى أن قواتها اعتقلت أربعة من عناصر“داعش“، خلال الحملة، إلى جانب تفكيك ثلاث عبوات ناسفة، والعثور على معمل لصناعة العبوات.

وفي 10 يونيو/ حزيران 2014، سيطر تنظيم ”داعش“ على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى (شمال) قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق البلاد.

وتعمل القوات العراقية، و“الحشد الشعبي“ (قوات شيعية موالية للحكومة)، وقوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها ”داعش“، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك