البحرين تدعو العراق لوضع حلول لأزمته المزمنة
البحرين تدعو العراق لوضع حلول لأزمته المزمنةالبحرين تدعو العراق لوضع حلول لأزمته المزمنة

البحرين تدعو العراق لوضع حلول لأزمته المزمنة

دعا وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، الحكومة العراقية إلى "وضع حلول واقعية لأزمته المزمنة، وذلك بتجنب الطائفية، وبدمج جميع مكونات شعبه في العملية السياسية، وإعطائهم حقوقهم كاملة".

وانتقد آل خليفة في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" موقف وزارة الخارجية العراقية الرافضة لقرار محكمة بحرينية بسجن المعارض الشيعي الشيخ علي سلمان والمطالبة بإعادة النظر فيه، وقال "أتعجب من بلد مغلوب على أمره وينتشر فيه الإرهاب والطائفية والناس تموت فيه بالآلاف، أن يصدر بيان عن شخص يحاكم قانونيا في بلد آخر".

وأشار وزير خارجية البحرين في تغريدة آخر له، إن "تدريب العراق للإرهابيين وتهريب مواد وأدوات التفجير منه للبحرين هو ما له تداعيات على الأمن في البحرين، وليس محاكمة شخص أخطأ في حق بلده"، داعياً الحكومة العراقية إلى إصدار بيانات تعالج المشاكل التي يعاني منها الشعب العراقي الذي يتعرض للظلم في الأنبار بدل التدخل في شؤون البحرين".

وطالبت الخارجية العراقية، السبت، الحكومة البحرينية بإعادة النظر بقرار حبس علي سلمان، الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية، معتبرة أن “القرار القضائي من شأنه تعقيد التعامل مع المطالبات الشعبية بإجراء اصلاحات سياسية".

 وقضت محكمة بحرينية الثلاثاء الماضي بسجن علي سلمان أربع سنوات، بتهمة التحريض على الاضطرابات، فيما قالت جمعية الوفاق المعارضة إن الحكم قد يفجر المزيد من الاحتجاجات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com