العالم العربي

بالصور.. أعضاء بالحركة الحوثية يجتمعون بنواب إيرانيين
تاريخ النشر: 21 يونيو 2015 18:04 GMT
تاريخ التحديث: 21 يونيو 2015 18:18 GMT

بالصور.. أعضاء بالحركة الحوثية يجتمعون بنواب إيرانيين

نائب رئيس البرلمان الإيراني محمد حسن أبو ترابي يجتمع بعدد من أعضاء الحركة الحوثية، من أجل الاستماع وعرض آخر التطورات على الساحة اليمنية.

+A -A
المصدر: إرم ـ أحمد الساعدي

اجتمع البرلمان الإيراني في جلسته، اليوم الأحد، بعدد من أعضاء الحركة الحوثية، من أجل الاستماع وعرض آخر التطورات على الساحة اليمنية، في ظل استمرار الهجمات التي يشنها التحالف العربي بقياد السعودية ضد الحوثيين وحلفائهم.

وقالت وكالة أنباء ”خانه ملت“ التابعة للبرلمان الإيراني، إن نائب رئيس البرلمان الإيراني محمد حسن أبو ترابي أكد خلال استقباله ما أسماهم ”الثوار اليمنيين في البرلمان على أن الشعب اليمني هو رمز المناضلة ضد الظلم والجور طوال تاريخه القيم“.

وبين أبو ترابي خلال الاجتماع بحضور رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان علاء الدين بروجردي، أن ”إيران تشيد بمناضلات الشعب الیمني العظيم والواعي وهو أول شعب اعتنق الإسلام دون وقوع أية حرب بناء على معارفه من الدين القيم“.

وأضاف نائب رئيس البرلمان الإيراني الذي تدعم به الحركة الحوثية، بأن رسالة الشعب اليمني لها عدة حقائق وقيم حيث نعرف اليوم الشعب اليمني بوحدته وتضامنه الإسلامي ونأمل في أن يحقق هذا الشعب العظيم مزيد من الإنجازات يوما بعد يوم، مشيراً إلى أن الشعب اليمني المناضل يقوم بتبيين أهدافه التي تكمن في مواجهة النظام السلطوي بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني وعملائها.

وشدد المسؤول الإيراني على أن ”شعب اليمن يسير اليوم في مسار مواجهة الظلم بناء على المبادئ الإسلامية والذي يؤكد عليه مؤسس الثورة الإسلامية في إيران الإمام الخميني والمرشد الأعلى آية الله علي الخامنئي“، مشيراً إلى أن ”ثورة الشعب اليمني ستنتصر بسبب سمات شعبه الثوري والمناضل“.

وحضر الاجتماع عدد من الشخصيات اليمنية يتقدمهم الباحث الإسلامي الدكتور عصام العماد حيث عرضوا أحدث التطورات الجارية على الساحة اليمنية.

10 11 9 8 7 6 5 4 3 2 1

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك