النجيفي يؤكد إجابته على أسئلة سقوط الموصل
النجيفي يؤكد إجابته على أسئلة سقوط الموصلالنجيفي يؤكد إجابته على أسئلة سقوط الموصل

النجيفي يؤكد إجابته على أسئلة سقوط الموصل

أفاد بيان صحفي لمكتب نائب الرئيس العراقي والقيادي في اتحاد القوى العراقية (السنية) أسامة النجيفي، أن الأخير أجاب على جميع أسئلة لجنة التحقيق البرلمانية المعنية بسقوط مدينة الموصل بيد تنظيم داعش في حزيران الماضي.

وذكر البيان أن "لجنة التحقيق الخاصة بسقوط مدينة الموصل وجهت مجموعة من الأسئلة.. للوقوف على رأيه ورؤيته كرئيس لمجلس النواب (سابقا) حين سقطت مدينة الموصل وبصفته كشاهد".

ولفت بيان مكتب الرئيس العراقي، أن "النجيفي قد أجاب عن الأسئلة جميعها، وضمنها رؤيته وتقويمه للأحداث أسبابها ونتائجها مع تحديد أوجه التقصير والمسؤولية، وتم تسليمها الى اللجنة يوم الثلاثاء 16 حزيران 2015".

وأكد على "تعاون وتفاعل النجيفي مع اللجنة يأتي بهدف دعمها ومساعدتها على التخلص من اي تأثير سياسي او ضغوطات تبعد عملها عن الإطار الوطني المبني على قيم الحق والعدل. ويتطلع النجيفي ان تحقق اللجنة النجاح فيما أوكل لها من مسؤولية وطنية واخلاقية".

وكان رئيس اللجنة النيابية الخاصة بالتحقيق في سقوط الموصل حاكم الزاملي كشف، في (23 أيار 2015)، عن عزم اللجنة توجيه أسئلة إلى رئيس الوزراء السابق نوري المالكي ورئيس مجلس النواب السابق أسامة النجيفي ورئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني بشأن سقوط المدينة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com