أخبار

تاريخ النشر: 20 يونيو 2015 17:36 GMT
تاريخ التحديث: 20 يونيو 2015 17:36 GMT

عريقات: إسرائيل تريد سلطة فلسطينية بلا سلطة (فيديو)

المسؤول الفلسطيني، أكد أن هناك حاجة لتشكيل حكومة فصائل فلسطينية، قائلا إنه "آن الأوان لدعوة حركتي حماس والجهاد الإسلامي للمجلس الوطني من أجل انتخاب لجنة تنفيذية جديدة".

+A -A
المصدر: إرم- رام الله

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن ”إسرائيل تسعى لإبقاء السلطة الفلسطينية قائمة ولكن بدون سلطة حقيقية، وتحاول البقاء على قطاع غزة خارج الفضاء الوطني الفلسطيني“.

وبين عريقات، خلال ندوة برام الله، أن هناك حاجة لتشكيل حكومة فصائل فلسطينية، قائلا إنه ”آن الأوان لدعوة حركتي حماس والجهاد الإسلامي للمجلس الوطني من أجل انتخاب لجنة تنفيذية جديدة“.

وأوضح عريقات، أن ”المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية جريمة حرب وفقا لمواثيق محكمة الجنايات الدولية، وبالتالي فإن أي تعامل معها يعتبر اشتراكا في هذه الجرائم“. وكشف عن ”تشكيل لجنة لمتابعة الانضمام للمحكمة الجنائية الدولية تضم نحو 600 محام وقانوني من فلسطين وخارجها، إلى جانب توقيع عقد مع ستة محامين اشتركوا في الترافع أمام الجنائية الدولية عن قضايا لها علاقة بجرائم الحرب وانتهاك حقوق الإنسان“.

وأشار صائب عريقات، الى تعامل شركات فلسطينية وعربية ودولية مع المستوطنات الإسرائيلية، وأن لها علاقات مباشرة وغير مباشرة، وقال إن هناك 595 شركة فلسطينية وعربية ودولية لها علاقة في التعامل مع المستوطنات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك