مقتل قيادي أردني من داعش في عمليات للجيش العراقي
مقتل قيادي أردني من داعش في عمليات للجيش العراقيمقتل قيادي أردني من داعش في عمليات للجيش العراقي

مقتل قيادي أردني من داعش في عمليات للجيش العراقي

قتل 9 عناصر من داعش بينهم قيادي أردني خلال اشتباكات مع الجيش العراقي وقوات "الحشد الشعبي" في منطقة الفارسية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية عراقية قولها إن 11 مدنياً قتلوا وإصابة 18 آخرين في حوادث عنف متفرقة شهدتها مناطق تابعة لمدينة بعقوبة التي تبعد نحو 50 كم إلى الشمال الشرقي من بغداد.

وأوضحت أن انفجاراً مزدوجاً وقع بالقرب من علوة شعبية لبيع الخضار في حي القادسية جنوبي بعقوبة ما أسفر عن مقتل سبعة مدنيين وإصابة 12 آخرين بجروح.

وأشارت المصادر الأمنية كذلك إلى مقتل 4 مدنيين وإصابة ستة آخرين في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الغازي التابعة لقضاء المقدادية شمال شرقي بعقوبة.

ومن ناحية ثانية أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم، عن مقتل 5 مسلحين من داعش وتدمير صهريج وسيارة مفخخة بضربات جوية شمالي الفلوجة.

وقال المتحدث باسم العمليات العميد سعد معن في تصريح صحفي، إن طيران التحالف ومن خلال التنسيق الاستخباري مع قيادة عمليات بغداد تمكن من توجيه ضربات على مواقع وعجلات تابعة للتنظيم شمالي الفلوجة.

وأضاف معن أن الضربات أسفرت عن مقتل 5 من عناصر التنظيم وتدمير صهريج وعجلة نوع بيك اب مفخختين شمالي الفلوجة.

وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت، صباح السبت، عن تدمير كدس للعتاد وجرافة تابعة للتنظيم بقضاء الكرمة غربي العاصمة، فيما دمرت 9 أوكار للتنظيم وعبارتين ومركبتين ضمن عمليات "فجر الكرمة"، في وقت أعلنت عن مقتل 7 عناصر أحدهم سعودي الجنسية في عملية أمنية أسفرت عن تدمير جرافتين مصفحتين ومنزل مفخخ في مدينة الفلوجة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com