بان كي مون ينتقد إسرائيل لقتلها أطفال غزة‎
بان كي مون ينتقد إسرائيل لقتلها أطفال غزة‎بان كي مون ينتقد إسرائيل لقتلها أطفال غزة‎

بان كي مون ينتقد إسرائيل لقتلها أطفال غزة‎

واشنطن - انتقد الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، الخميس، إسرائيل بشدة على خلفية مقتل مئات الأطفال الفلسطينيين خلال الصراع الذي شهده قطاع غزة العام الماضي، ودعاها إلى المحافظة على أرواح الأطفال والمدنيين.

جاءت تعليقات مون، خلال مناقشة مجلس الأمن الدولي، التقرير السنوي الصادر عن مكتب الأمين العام للأمم المتحدة بشأن "الأطفال والصراعات المسلحة" والذي أثار انتقادات واسعة عندما تم إعلانه الأسبوع الماضى بسبب عدم تسجيله إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية فى قائمة الدول والجماعات التى تنتهك حقوق الأطفال.

وأشار التقرير إلى أن 557 طفلاً فلسطينياً وأربعة أطفال إسرائيليين قتلوا خلال الصراع الذي دار على مدى 50 يوماً في غزة العام الماضي ، بينما أصيب 4249 طفلاً فلسطينياً و22 طفلاً إسرائيلياً خلال هذه الأحداث، وفقاً للوكالة الألمانية.

وقال بان كى مون إنه يشعر بالانزعاج الشديد إزاء معاناة الأطفال جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية، مضيفاً: "أحث إسرائيل على اتخاذ خطوات فورة وراسخة، ومن بينها مراجعة السياسات والممارسات القائمة لحماية الأطفال والحيلولة دون قتلهم أو تشويههم، واحترام الحماية الخاصة المقررة للمدارس والمستشفيات.

من جانبها، رفضت إسرائيل انتقادات بان كى مون قائلة إنه من السخف ببساطة أن ينطوي التقرير على اهتمام غير متناسب تجاه إسرائيل.

وقال ديفيد بويت نائب مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة: "بدلاً من أن يأتي التقرير متوازناً ومحايداً ويركز على الحقائق كانت المناقشات الخاصة بإسرائيل مسيّسة ومنطوية على تشويه للحقائق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com