أخبار

مقتل 46 من داعش بالأنبار العراقية
تاريخ النشر: 18 يونيو 2015 6:28 GMT
تاريخ التحديث: 18 يونيو 2015 6:28 GMT

مقتل 46 من داعش بالأنبار العراقية

طيران التحالف قصف تجمعات لإرهابيين كانوا يخططون لشن هجوم على الجيش العراقي.

+A -A
المصدر: بغداد - محمد وذاح

قُتل 46 عنصراً من داعش، في قصف ومواجهات مسلحة بين الأمن العراقي ومسلحي التنظيم في عدد من مناطق محافظة الأنبار غرب البلاد.

ونقل بيان عن الدفاع العراقية، مساء الأربعاء، أن ”طيران الجيش وجه ضربات جوية على 4 أوكار إرهابية بمنطقة البو ساروت والفلاحات (غرب الفلوجة)، ما أسفر عن مقتل 16 من داعش وتدمير عجلة نوع كيا مع رافعة“.

وأضاف البيان أن ”طيران التحالف الدولي قصف تجمعات لمجموعتين إرهابيتين كانت تنوي التعرض لقطعات الجيش العراقي في منطقة الجزيرة والبادية غرب الأنبار، ما سافر عن مقتل 30 إرهابيا، فيما لاذ الباقون بالفرار“.

وأشار الى أن ”طيران القوة الجوية نفذ ضربة جوية على منزل يُتخذ مقراً لقادة داعش فيه عدد كبير من الانتحاريين بمنطقة الحسينية باتجاه مدينة الهيت (شمال الرمادي)، أسفر عن تدميره بالكامل وقتل ما فيه من الإرهابيين“.

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون مقتل العشرات من تنظيم “داعش” يومياً، دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من “داعش” بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

يشار إلى أن عددا من المدن في محافظة الأنبار، ذات الغالبية السنية، تخضع لسيطرة تنظيم داعش ومسلحين موالين له من العشائر الرافضة لسياسة رئيس الحكومة العراقية السابق، نوري المالكي، والتي يصفونها بـ“الطائفية“.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك