الخرطوم تنفي احتجاز جنود من جنوب أفريقيا مقابل عودة البشير
الخرطوم تنفي احتجاز جنود من جنوب أفريقيا مقابل عودة البشيرالخرطوم تنفي احتجاز جنود من جنوب أفريقيا مقابل عودة البشير

الخرطوم تنفي احتجاز جنود من جنوب أفريقيا مقابل عودة البشير

نفت وزارة الخارجية السودانية، ما تناقلته وسائل الإعلام في دولة جنوب أفريقيا، بأن الجيش السوداني حاصر جنودا من جنوب أفريقيا يتبعون للبعثة المشتركة للاتحاد الافريقي في دارفور "اليوناميد"، غرب البلاد، على خلفية إصدار المحكمة العليا في جوهانسبرج قراراً بمنع الرئيس البشير من المغادرة وتسليمه للجنائية الدولية.

وقالت تقارير صحفية الثلاثاء، إن "الجيش السوداني احتجز جنوداً من جنوب أفريقيا يتبعون لقوات حفظ السلام الأممية في دارفور، كرهائن شريطة أن يعود الرئيس عمر البشير إلى السودان سالماً".

ونقلت صحيفة "السوداني" الصادرة في الخرطوم، الأربعاء، عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية، علي الصادق، قوله إن "الحكومة السودانية لا علاقة لها بالبعثة الأممية، ولا تملك عليها سيطرة"، ونفى تلك المعلومات جملة وتفصيلاً، ووصفها بأنها "افتراءات وهمية"، لا أساس لها من الصحة.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن "الحكومة السودانية لا تملك اتخاذ إجراءات للحد أو السيطرة على تحركات جنود بعثة حفظ السلام الأممية "يوناميد" بإقليم دارفور".

وأصدرت المحكمة العليا في جنوب إفريقيا الأحد، قراراً بمنع الرئيس السوداني، عمر البشير، من مغادرة البلاد حتى انتهاء جلسة استماع للبت في طلب المحكمة الجنائية الدولية توقيفه، أثناء مشاركته في القمة الافريقية في جوهانسبرج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com