منظمات إسرائيلية متطرفة تبحث إحكام السيطرة على الأقصى
منظمات إسرائيلية متطرفة تبحث إحكام السيطرة على الأقصىمنظمات إسرائيلية متطرفة تبحث إحكام السيطرة على الأقصى

منظمات إسرائيلية متطرفة تبحث إحكام السيطرة على الأقصى

تعتزم منظمات الهيكل المزعوم الإسرائيلية المتطرفة، مساء الأربعاء عقد منتدى في جامعة تل أبيب حول المسجد الأقصى، تحت شعار تساؤلي "جبل الهيكل بأيدينا؟".

وأكد مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس فراس الدبس لشبكة "إرم" الإخبارية أن تلك الاجتماعات تهدف لحشد الرأي العام الإسرائيلي لزيادة اقتحامات المسجد الأقصى.

وأوضح أن منظمات الهيكل المزعوم تنفذ باستمرار اقتحامات للمسجد الأقصى على مدار أيام الأسبوع بحراسة من جيش الاحتلال، وتنفذ دعوات أسبوعية لممارسة طقوس تلموذية.

وشدد الدبس أن ادعاءات وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي حول هدم الأوقاف الإسلامية لأماكن داخل الأقصى كاذبة ولا أساس لها من الصحة.

ويشارك في المنتدى أعضاء في الكنيست الإسرائيلية منهم: يانون ماجال، وداني عطار، من المعسكر الصهيوني بالإضافة إلى الحاخام المتطرف "يهودا غليك" رئيس ائتلاف الهيكل المزعوم، ويريف اوفينهايمر المدير العام لحركة السلام الآن.

ويتمحور المنتدى حول قضية ما يسمى "صلوات" اليهود في المسجد الأقصى، و"زيارتهم" إليه دون قيد أو شرط.

ويضم ائتلاف منظمات الهيكل عددا من الحركات والمنظمات الطلابية التي تروّج إلى رواية الهيكل المزعوم وتدعو إلى حق اليهود بالصلاة في المسجد الأقصى، ومن أبرز هذه المنظمات منظمتي "إم ترتسو" اليهودية المتطرفة و"طلاب من أجل جبل الهيكل".

وشدد الدبس أن ادعاءات وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي حول هدم الأوقاف الإسلامية لاماكن داخل الأقصى كاذبة ولا أساس لها من الصحة.

وطالب أعضاء حركة "إم ترتسو" الطلابية الإسرائيلية المتطرفة وزير زراعة الاحتلال اوري اريئيل، الذي يعتبر من أبرز مقتحمي المسجد الأقصى، تدخلا سريعا لوضع آليات تسمح لليهود أداء "طقوس تلمودية" داخل المسجد الأقصى، والعمل على وقف أعمال الصيانة والإعمار التي تقوم بها دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس بادعاء أنها تتلف بقايا ما يسمى "الهيكل المزعوم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com