داعش يخطط لعمليات ضد الجيش اللبناني بطرابلس
داعش يخطط لعمليات ضد الجيش اللبناني بطرابلسداعش يخطط لعمليات ضد الجيش اللبناني بطرابلس

داعش يخطط لعمليات ضد الجيش اللبناني بطرابلس

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الأربعاء، أن تنظيم داعش يخطط خلال الفترة الحالية للقيام بأعمال "إرهابية" ضد قوات الجيش اللبناني على الحدود مع سوريا، عن طريق "أبو قتادة العراقي"، يُساعده في ذلك أشخاص من طرابلس، هم "أبو مصعب المنية"، و"الأيعالي" و"الجغبير".

وأكدت المصادر، بحسب تقارير صحفية ببيروت، أن "الأيعالي موجود حالياً في منطقة الرقة السورية، وكان يتولى تجنيد الشباب في طرابلس خارج منطقة التبانة، ويُنسق بين المجموعات، ويدفع الأموال، وهذه هي المرة الأولى التي يخرج فيها اسمه إلى العلن على هذا الشكل من الجماعات المتطرفة".

وأشارت المصادر إلى أن "الجغبير"، الذي كان يفاخر بقتاله في سوريا في أكثر من منطقة مع تنظيم داعش، قد "ألقت القوى الأمنية القبض عليه في مقهى العريس في باب الرمل منذ مدة، وبالتالي هو داخل القفص، ولا يستطيع التحرك"، أما "أبو مصعب المنية"، فهو اسم جديد في الساحة، ولا معلومات بعدُ عن هويته الحقيقية.

ومن جهة أخرى، حمّل الشيخ ماجد درويش، مدير مكتب مفتي طرابلس الجيش اللبناني مسؤولية الطرابلسيين، مشيراً إلى أن هذه الشائعات المفبركة أتت بعد استقرار الوضع الأمني، وشعور الناس بصدق الانتماء إلى مدينتهم وبلدهم.

وكانت قيادة الجيش اللبناني قد أعلنت صباح اليوم عن إحباط هجوم إرهابي، كان "داعش" يستعد للقيام به في عرسال اللبنانية، حيث تم استهداف تجمعاتهم بالمدفعية الثقيلة في منطقة وأدى حميّد بالقرب من مخيمات النازحين السوريين؛ ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين.

وقالت مصادر عسكرية بحسب صحيفة "الجمهورية": "إنّ الجيش اللبناني راقبَ مجموعةً كبيرة مِن مقاتلي تنظيم "داعش" كانت تستعدّ لشَنّ هجوم في أعالي وادي حميّد من نقطة بعيدة من مخيّمات النازحين السوريين الموجودين خارج الطوق الذي يفرضه الجيش ويعزل من خلاله عرسال عن الجرد".

وأضافت المصادر: "فرصَد الجيش تحرّكَهم جيّداً واستهدفهم بالمدفعية الثقيلة مانِعا هجومَهم على مراكزِه في عرسال، وأوقع عدداً كبيراً منهم بين قتيل وجريح".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com