دي ميستورا يجتمع مع الأسد والمعارضة تقصف حلب
دي ميستورا يجتمع مع الأسد والمعارضة تقصف حلبدي ميستورا يجتمع مع الأسد والمعارضة تقصف حلب

دي ميستورا يجتمع مع الأسد والمعارضة تقصف حلب

دمشق ـ اجتمع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، مع الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق اليوم الثلاثاء.

 وصل دي ميستورا سوريا أمس الاثنين في زيارة تستغرق يومين حيث يواصل جهوده لإيجاد أرضية مشتركة بين الأطراف المهتمة بإنهاء الحرب الأهلية المستعرة في البلاد.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم إن أكثر من 30 شخصا قتلوا في قصف هو الأعنف للجماعات المسلحة المعارضة للنظام لمدينة حلب منذ بدء الصراع قبل أربع سنوات.

ووصف دي ميستورا القصف بأنه هجوم عشوائي على المدنيين لكنه أضاف أنه يجب ألا يرد النظام بإسقاط براميل متفجرة على مناطق آهلة بالسكان في المدينة المقسمة.

ونقلت وسائل إعلام رسمية، عن الرئيس السوري بشار الأسد قوله لدي ميستورا بعد الاجتماع اليوم الثلاثاء إنه يجب أن يعي العالم خطر الإرهاب وأن يمنع الدول الأجنبية من تسليح المقاتلين.

وقال المرصد ومقره بريطانيا في بيان على موقعه الالكتروني إن 34 شخصا قتلوا بينهم ما لا يقل عن 12 طفلاً وأُصيب نحو 190 آخرين بجراح في قصف مسلحي المعارضة الذين يسعون للسيطرة على المدينة.

وأضاف أن الهجوم استهدف مسجدا بداخله أطفال يتلقون دروسا دينية ومناطق سكنية أخرى.

وتسبب الصراع السوري المحتدم منذ أكثر من أربع سنوات في مقتل أكثر من 220 ألف شخص حتى الآن ونزوح الملايين عن ديارهم منذ 2011.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com