المعارضة السورية تدمر رتلا عسكريا للأسد بريف السويداء
المعارضة السورية تدمر رتلا عسكريا للأسد بريف السويداءالمعارضة السورية تدمر رتلا عسكريا للأسد بريف السويداء

المعارضة السورية تدمر رتلا عسكريا للأسد بريف السويداء

دمشق – شنّت كتائب من المعارضة السورية المسلحة التابعة لتحالف "الجبهة الجنوبية"، اليوم الثلاثاء، هجومًا على معاقل القوات النظامية بمطار الثعلة العسكري بريف السويداء جنوب سوريا، أسفر عن تدمير رتل عسكري.

وقالت "الهيئة العامة للثورة السورية "إن "الثوار دمروا رتلًا عسكريًا كان متجهًا إلى مطار الثعلة كتعزيزات لعناصر قوات النظام المتواجدة بداخله".

وفي محافظة ريف دمشق، أكدت مصادر إعلامية معارضة أن ما يسمى بـ"غرفة عمليات جيش الحرمون" المشكلة حديثًا في منطقة ريف دمشق الغربي، أحكمت سيطرتها على التلول الحمر الفاصلة بين الغوطة الغربية لدمشق ومحافظة القنيطرة جنوبًا.

وأفادت المصادر أن عملية السيطرة تمت عن طريق التسلل إلى التلال الاستراتيجية بشكل مباغت خلال ساعات قليلة، ولم يتسن حتى الآن معرفة حجم الخسائر الحقيقية في صفوف قوات النظام.

ويُشار إلى أن "غرفة عمليات جيش الحرمون" تتألف من "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، وحركة أحرار الشام الإسلامية، وجبهة النصرة، ولواء توحيد العاصمة، ولواء فرسان السنة، ولواء أسامة بن زيد، ولواء جبل الشيخ، ولواء السيد المسيح، وحركة شهداء الشام الإسلامية".

إلى ذلك أفاد ناشطون ميدانيون أن كتائب من المعارضة المسلحة في حلب، أحكمت سيطرتها على عدد من النقاط الاستراتيجية في حي الخالدية الحلبي بعد معارك عنيفة مع وحدة عسكرية من الجيش السوري.

وأكد الناشطون أن من بين المناطق معامل الدهان والكولا والسنكري والزجاج وصالة فينوس، في حين وصل عدد قتلى جنود النظام في تلك المعارك إلى أكثر من 20  قتيلًا.

يُذكر أن أبرز الفصائل المشاركة في تلك المعارك هي "الفرقة 13 والفرقة 16 والفرقة 101"، في حين سيطرت حركة نور الدين الزنكي على عدد من النقاط في حي الراشدين أمس الاثنين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com